منوعات

لمستخدمي “لينكد إن”: لا تقعوا في هذه الأخطاء الأربعة

لمستخدمي “لينكد إن”: لا تقعوا في هذه الأخطاء الأربعة

linkedin1

Business Insider

ترجمة- سلمى خطاب

إذا ما قررت البحث عن وظيفة جديدة وأردت أن تحدّث ملفاتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن خطة بحثك، فقد اتخذت قرارًا صائبًا، إذ إن 93% من الشركات تبحث عن مرشحين لوظائفها عبر منصة “لينكد إن”، لكن جهودك لتحسين حضورك الافتراضي على الإنترنت قد يؤذيك إذا ما وقعت في أحد هذه الأخطاء الأربعة على موقع “لينكد إن”:

  • 1- ترك الإشعارات حول أنشطتك مفتوحة

قصة حقيقية.. لديّ صديقة تبدأ عملًا جديدًا بمعدل ثلاث مرات أسبوعيًا، ليس عملًا بدوام كامل بالطبع، لكن الأمر يتعلق بعدد المرات التي يصلني فيها إشعار بأنها بدأت عملًا جديدًا بدوام جزئي أو بشكل حر.

هذا لم يجعل منها طموحة، بل جعل منها شخصا يعثر على وظيفة ثم يتركها بسرعة البرق.

فإذا كنت شخصا يشارك طوال الوقت معلومات ومشاريع جديدة، أغلق خيار الإشعارات حول أنشطتك حتى لا يصل إشعار إلى كل المحيطين بك مع كل تغيير، واحتفظ بهذه الخاصية حين يكون لديك شيء خاص أو مميز ستبرزه المشاركة مع الآخرين.

ولإصلاح هذا الخطأ، اذهب إلى الخيارات والخصوصية (Settings& privacy)، ثم اختَر مشاركة تعديلات الملف الشخصي (Sharing Profile Edits)، إرسال إشعار شبكتك بتغييرات الملف الشخص (whether your network is notified about profile changes)، واختَر لا (No).

linked in 1

linkedin 2

linked in 3

2- تكرار تغيير عنوانك الاحترافي الرئيسي (your headline)

والآن الإشعارات حول أنشطتك مغلقة، هل هذا يعني أن لك الحرية في تحديث أي جزء من ملفك الشخصي بالشكل الذي تريده، بالطبع لا. فما تريده من صفحتك هو أن تكون انعكاسا لاسمك المهني، كيف تفعل ذلك إذا كان عنوانك الاحترافي يتغير باستمرار؟

لديّ صديقة أخرى كانت دائمًا ما تعيد تعريف نفسها، وفي إحدى المرات كتبت في عنوانها الاحترافي أنها “نينجا” في مجالها، وفي الأسبوع التالي غيرت العنوان إلى اسم وظيفتها الرسمية، ثم غيرته مرة ثالثة إلى أنها نجمة في موسيقى الروك.

حين تتبع هذا النهج، ما يبدو عنك أنك لست واثقًا كيف تصف نفسك وبالطبع هذا ليس جيدًا.

بدلًا من ذلك، يمكنك وضع قائمة بالعناوين المحترفة التي تفكر فيها، وتلهمك، انظر إلى عناوين الأشخاص الذين تحبهم، أو من تريد أن تعمل منهم، وحدد الخيارات التي تثير إعجابك، واختَر منها.

3- استخدام السيرة الذاتية لشركتك كملخص خاص بك

أفضل ملخص تكتبه على صفحتك الخاصة في “لينكد إن”، هو مشاركة أشياء جديدة عنك، والتركيز على مواهبك، وكيف ستكون مناسبًا للوظيفة التي تبحث عنها.

تخيّل كيف يمكنك أن تصف نفسك، وتصف أحلامك المهنية، لرب عمل جديد، حينها لن تتحدّث فقط بطريقة شخصية وإنما بلهجة يملؤها الكثير من المرح والتشويق.

إذا ما زالت تشعر بصعوبة كتابة ملخص عنك، يمكنك مراجعة هذه النماذج الخمسة. 

4- وضع كل تركيزك على الإضافة فقط وعدم مسح أي شيء

صحيح أن هناك الكثير يمكنك أن تضيفه لتجعل صفحتك جاهزة أمام المشغلين، وأن أصحاب الأعمال يبحثون عن الموظفين عن طريق البحث بكلمات رئيسية، لذلك إذا كنت ترغب في العمل تحت أي شروط من الممكن أن يكونوا يبحثون عن شخص بالمواصفات التي تضعها.

لكن الاسترسال والزيادات غير مفضلة في “لينكد إن”، أو كما يقول إيرك بروير الكاتب في موقع “The Muse”: “حذف المحتوى غير الضروري قد لا يشعرك بالارتياح في البداية، لكن من الضروري تنقية الرسالة التي تريد إيصالها”.

ويوصي بروير بحذف أربعة أشياء، الوظائف والتوصيات القديمة التي لا ترتبط بمسارك المهني الحالي، المهارات غير الحقيقية، والإنجازات غير المكتملة التي تشغل حيزًا، ولا تتصل مباشرة بالرسالة التي تود إيصالها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق