حياتنا

لماذا تفشل الفتيات في العثور على فارس الأحلام النبيل؟

9 أسباب وراء اختفاء الرجل النبيل  

Powerofpositivity

ترجمة وإعداد: دعاء جمال

كثيرا ما تساءلت النساء عن سر اختفاء صفات مثل الشهامة والنبل في الرجال، وبدلا من المروءة المتوقعة أصبحت النساء يخفن الاقتراب من الرجال، ولا يجدن فارس الأحلام المناسب والذي يتوافق مع تطلعاتهن نحو السعادة.

في الماضي التصقت صفة “الشهامة” بأساطير المحاربين والأبطال في العصور الوسطى، وانعكست سلوكياتهم على زوجاتهم وبناتهم، لكن الوضع اختلف في الوقت الحاضر، فما الذي حدث وأين اختفى هؤلاء النبلاء؟

  1. قصة “الأمير الساحر”

نشأت النساء على أساطير الأمير الفاتن الذي سيأتي ليحملهن إلى الأرض الساحرة حيث السعادة والثراء إلى الأبد. هذا الخيال ليس سيئًا، إلا أنه غير واقعي على كل المستويات.

ففي الواقع أن 99.99% من الرجال على الكوكب وفي الأفلام والتلفاز والبرامج والكتب يبيعون هذا الوهم للنساء وفي الغالب لا يتطابق هذا الوهم مع الواقع، فيصبح بعض النساء ساخطات. بالأخص عندما تغرم المرأة بشخص نرجسي ومتلاعب يدعي في البداية أنه الأمير الساحر ثم يتركها.

  1. احتياج النساء للمساعدة

أحيانًا يهرع الرجل لحماية المرأة فيتم إدخاله لمنطقة الأصدقاء “Friend zone”، أو تخبره السيدة “لا أحتاج إلى مساعدتك، يمكنني القيام بالأمر بنفسي”.

في الـ5 أعوام الأخيرة أصبحت النساء متساويات مع الرجال ويمكنهن القيام بأي شيء يفعله الرجل، فإذا أردتِ الفرسان مجددًا عليك أن تمنحي الرجل فرصة لمساعدتك.

  1. انتظار “الشخص المناسب”         

إذا كان هناك رجل مناسب لك، فهو على الأرجح يتناول النودلز في شانجهاي، فهناك أكثر من 8 مليارات شخص على كوكب الأرض، وفرص أن يكون الشخص المناسب معك في نفس الجيم أكثر من مضحكة، لهذا توقفي عن استخدام عبارة “الشخص المثالي” المقيم في المصفوفة “Matrix” الخيالية لتحكمي على بقية الرجال بناءً عليه.

الحقيقة أنه لا يمكن لشخص الوصول لفكرتك عن “الشخص المناسب”، فالرجال الذين تواعدينهم لن يصلوا لتوقعاتك غير الواقعية تمامًا، ليس هناك أحد مثالي، حتى أنتِ.

  1. تقديم الأمان المادي على الحب

الأمر أقرب للأضحوكة، أن ترغب كل النساء في الزواج من طبيب أو محام أو شخص آخر بمهنة ذات أجر مرتفع. حسنًا، الأمر هو أن الأطباء والمحامين مستثمرون للغاية في وظائفهم ولديهم عدد ساعات عمل طويلة بشكل فظيع، مما يعني أنه ليس لديهم الوقت لكِ أو لاحتياجاتكِ. يمكنه منحك المال في هيئة مجوهرات، ملابس أو سيارات، لكنك ستشعرين بوحدة شديدة. ربما كان عليكِ أن تمنحي هذا المدرس اللطيف الذي منحك سترته في ليلة باردة فرصة. قد تعانين ماديًا، لكن ربما يكون هذا هو الرجل النبيل الذي تنتظرينه.

  1. سلوكيات ذكورية غير ناضجة

مَن مِن النساء لا ترغب في رجل ذي عائلة غنية؟

هؤلاء الرجال لم يتعلموا قيمة الأشياء، فقد تعودوا أن تمنحهم عائلاتهم كل شيء، من التعليم حتى السيارات الفارهة، عائلاتهم يهتمون بجني الثورة أكثر من تعليمهم قيمة الأشياء، وبالتالي فأنت مكافأة بالنسبة إليه، شيئا سيستبدله بعارضة أزياء أصغر كما يفعل الأمر نفسه مع سياراته، فعلى كل حال أنتِ مجرد أشياء يمتلكها.

  1. الجميلة التي تبحث عن الوحش

لا يمكنك تغيير شخص بعد الزواج، فإذا تصرف كوحش، فهذا لأنه كذلك داخليًا وخارجيًا، العنف والغضب والصراخ والإساءة لا بأس بها في قصة على التلفاز، لكن في الحياة الواقعية، لا يجب أن يتحمل أحد هذا.

ابحثي عن شخص لطيف يعاملك كالسيدة التي أنتِ عليها، لا تتوقعي من وحش أن يكون أي شيء غير وحش.

  1. تغيير الآخرين

لقد قبّلتِ الكثير من الضفادع لتجدي الأمير. لكن، لا تدخلي في علاقة مع رجل وتحاولين تغييره، التغيير يحتاج إلى وقت طويل، ولا يحدث بين يوم وليلة.

  1. مغالطة طرزان

تعتقدين بأن الارتباط بشخص جامح وإخراجه من بيئته الطبيعية، سواء كانت غابة أفريقية أو غيرها فكرة جيدة، في الحقيقة مهما حاولتِ أن تتحكمي في طبيعة الرجل سيظل دائمًا الشخص الجامح في قلبه.

فإذا يأستِ من تغيير الحيوان الجامح المتأرجح بين النباتات والمتصارع مع الغوريلا، اعلمي أنك لن تغيريه إلى الأبد، فإما أن تقبليه كما هو أو لا.

  1. النظر للغلاف دون فتح الكتاب

ترغبين في رجل نبيل، عظيم. إلا أنه قد يبدو غير ذلك، لا تحكمي على الكتاب من غلافه فقد تجدين رجلًا نبيلًا فعليًا في آخر مكان قد تتوقعيه، الرجال النبلاء لديهم طبقات مثل البصل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق