مجتمعمنوعات

لماذا تحتاجين فقط إلى 37 قطعة في خزانة ملابسك؟

تحتاجين فقط إلى 37 عنصرا فى خزانة ملابسك

Purewow- Unfancy- كارولين ريكتور

ترجمة دعاء جمال

 

   كارولين ريكتور واحدة من القلائل الذين جرأوا على تقليل خزانة ملابسهم إلى  37 قطعة لارتدائها طوال موسم كامل. بدون تسوق أو تبديل. ( لى فوزبيرج من “ستايل بى” تمادى بالأمر إلى درجة  الاكتفاء بـ10 قطع.) دهشت؟ إنزل للأسفل لترى كيف يجرى الأمر.

ما هى الخزانة الكبسولة ؟

تصف ريكتور الأمر بـ ( خزانة ملابس مصغرة مكونة من 37 من القطع المتنوعة التى تحب ارتدائها). الجمال فى كبسولة الملابس هو إمكانية تطبيقها لأى نمط، والهدف النهائى مماثل: لتقلل الوقت الذى ترتدى فيه ملابسك، المال الذى تنفقة على الملابس،  والطاقة فى التفكير فى ما ترتدى. النتيجة النهائية أربع كبسولات ملابس، واحدة لكل موسم. كل ما عليك فعله هو وضعهم خارجاً للتخزين، تبدل بضعة قطع وتكون مستعداً.

كيف تبدأ؟

الأولويات أولاً: تحتاج لتنظيف خزانتك. أخرج تماماً كل شىء وضعه على السرير. وتوضح ريكتور أنه عليك عدم الغش. ” إخراج كل شىء مرة واحدة هو سر التنظيم الواضح” بينما تتنقل بين أكوام ما ” يُحتفظ به”، “ما يلقى” و “يتبرع به” وتبدأ بوضع كل القطع التى تحبها فى خزانتك مجدداً، نمط لبسك سيظهر لك بوضوح.

ما سر دمج الملابس؟              

القطع التى عليك ضمها فى كبسولتك: ملابس علوية “بلوزات، قمصان”، وسفلية ” بناطيل جيب”، فساتين، ملابس خارجية ” وأحذية. القطع التى عليك عدم ضمها فى كبسولتك هى: الملابس الرياضية، المجهورات، الإكسسوارات، الحقائب، ملابس السباحة، البيجامات، الملابس الداخلية والجينز الذى ترتديه أثناء ذهانك لحجرة المعيشة. يمكنك الاحتفاظ بتلك الأشياء.

ما هو الرقم المثالى؟

استقرت ريكتر على 37 قطعة بسبب تقسيمها على كل فئة: 9 أحذية، 9 ملابس سفلية، 15 ملابس علوية، 2 فستان و2 جاكيت. ومع ذلك، لوقد تغيرت النسب في كبسولة الربيع ( 8 تى-شيرت، 8 ملابس سفلية، 7 جاكيت، 1 فستان، 10 أحذية). والصيف قد يتضمن أيضا جواكت أقل وملابس علوية أكثر وفساتين مبهجة. بكلمات أخرى، اترتيب العناصر قد تختلف من شخص لآخر.

لماذا أحذية أكثر؟

تعتقد ريكتور أن الاحذية هى اسهل طريقة لتجديد المظهر. كما أنه من الجيد الاحتفاظ بهذا الرقمك مرتفعاً كفاية لأنك لا تعرف اي موقف ستواجهه وسيحتاج لحذاء معين. على سبيل المثال، حفل ما قبل الزفاف يتطلب حذاء كعب عالى، حتى ولو ترتدينه فقط تلك المرة الوحيدة.

كيف تخلط وتوفق؟

هذا جزء ممتع ( وللبعض، صعب) . أصبحت ريكتور محترفة بوضوح. هنا ترينا كيف يمكننا اخذ قميص تقليدى ونعطيه مظهراً مسترخى بطبقات حيوية.

هل يمكنك الحصول على كبسولات أكثر ؟

الفكرة هو الحصول على أمر مبسط مبنى على المواسم، لكن إذا كنت تعمل فى بيئة شركات تحتاج إلى مجموعة مختلفة تماماً عن ملابسك الدورية للعطلة، لا بأس من خلق مجموعة لذلك. لكن قد تضع فى اعتبارك مجموعات مصغرة أقل. على سبيل المثال،  خزانة من20 قطعة للتدريبات الرياضية  وخزانة من 15 قطعة لعطلة الإسبوع.

ماذا يحدث فى نهاية الموسم؟

تذهب ملابسك لثلاثة أماكن: بعضها يرحل لكبسولة ملابسك التالية؛ الأغلب يوضع للعام التالى والملابس البالية يتم التبرع بها. ثم يسمح لك بالتسوق وإضافة بضعة قطع للموسم التالى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق