ثقافة و فن

لماذا ارتدت مادونا النقاب؟

"ديلي ميل": ما فعلته مادونا مثير للإهانة حتى وإن كانت ترغب في حماية نفسها

المصدر: dailymail

أشعلت نجمة البوب الأمريكية المثيرة مادونا الجدل مجددا بعد ظهورها المفاجئ في مطار جون كينيدي بنيويورك وهي ترتدي النقاب.

ووفقا لصحيفة “الديلي ميل” البريطانية، فإن مادونا حاولت السفر في وضع التخفي هذا الأسبوع، وبدلا من أن تستخدم زوجًا من النظارات الشمسية وتعتمد المشي السريع، أسدلت النجمة البالغة من العمر 60 عامًا غطاءً على وجهها مع معطف مبطّن بدانتيل.

وعلى الفور جذبت هذه الأزياء غريبة الشكل مصوري الباباراتزي داخل الطائرة، وانفجر وميض الكاميرات من كل اتجاه.

فهل يمكن أن تكون مصادفة أن يتزامن هذا التخفي مع إعلان مادونا سلسلة من الجولات الأمريكية والأوروبية في وقت لاحق من هذا العام؟

Madonna apparently tried to travel incognito through New York’s JFK airport this week — but a pair of sunglasses and a fast walk just won’t hack it for Madge any more

نحن نتحدث عن امرأة كشفت الجزء الأسفل من جسدها في حفل Met Met، ليس لأنها نرجسية، بل إنها اعتبرت ذلك شكلاً من أشكال التصريحات السياسية، وفي عام 1992، خضعت لجلسات تصوير ضمتها لكتابها المثير، “الجنس”، وبررت ذلك بأنها تهدف فقط نحو تمكين المرأة.

لقد مارست نجمة البوب الأمريكية مادونا الفتنة الدينية لسنوات طويلة مضت، وسخرت من إيمانها الكاثوليكي الروماني بواسطة الأغاني ومقاطع الفيديو التي تؤديها. وقامت ذات مرة بمحكاة عملية الصلب على المسرح لتتصدر عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم، وكان البابا بنديكت السادس عشر يطالب بإبعادها عن الكنيسة الكاثوليكية – فلقد أنجزت المهمة.

أليس غريبا بعد كل ما سبق أن ترتدي مادونا النقاب الذي يعتبره البعض رمزا لقمع الإناث في الكثير من الدول حول العالم؟

 

The 60 year old singer who just announced her 'Madame X' tour wore a black burka, New York Yankees jacket with lace trim, black sweats, and Louis Vuitton

ويرجح بعض المعجبين بمادونا أنها فعلت ذلك ربما لإخفاء بعض تورم الوجه أو كدمات ما بعد الجراحة. 

في بعض البلدان، تقاتل النساء من أجل الحق في عدم ارتداء هذا الملابس القمعية ونزعها. مع ذلك، هذه واحدة من أغنى النساء وأكثرهن احتفالا على الكوكب تتمسك به من أجل الغرور، فقط لإخفاء القليل من آثار عمليات التجميل.

يرى محرر “ديلي ميل” أن ما فعلته مادونا مثير للإهانة حتى وإن كانت ترغب في حماية نفسها من المتطفلين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق