أخباررياضةمنوعات

لماذا اختار محمد صلاح جزر المالديف وجهة لقضاء إجازته؟

محمد صلاح ليس وحده الذي اختار المالديف وجهة لإجازته

 

نشر محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني، صورا1 جديدة له في جزر المالديف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” والتي أثارت إعجاب متابعيه ومحبيه حول العالم.

??

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah) on

ويقضي صلاح إجازته قبل الالتحاق بمعسكر ليفربول استعدادا للموسم الجديد، وذلك بعد أسابيع قليلة فقط من خروج المنتخب المصري من مونديال روسيا من دور المجموعات.

ليس محمد صلاح وحده الذي اختار المالديف وجهة لإجازته، فقد سبقه لاعب كرة القدم محمد النني أيضًا، وعدد كبير من نجوم هوليود ونجوم كرة القدم حول العالم.

أما عن سبب اختيار صلاح جزر المالديف وجهة لقضاء إجازته، فلأنها تتميز بالطبيعة الساحرة فإن بها الجانب المشمس من الحياة. هذا هو الشعار الترحيبي للمالديفيين لزوار هذا الأرخبيل البعيد في المحيط الهندي، بالقرب من جمهورية سيريلانكا والهند.

إذا كنت تفكر في زيارة المالديف مثل محمد صلاح فعليك أن تعرف ما توفره لك تلك الجزر البعيدة والجميلة

هناك ستحصل على فرصة للاسترخاء والاستجمام، أما عن أهم ما يميز المالديف نلخصه لك في التقرير التالي:

تتألف المالديف، وهي رسميا جمهورية المالديف ويطلق عليها كذلك جزر المالديف، من سلسلة مزدوجة من ست وعشرين جزيرة مرجانية في المحيط الهندي، باتجاه شمال جنوب، وتقع على بعد نحو 700 كيلومترا (430 ميل) جنوب غرب سريلانكا و400 كيلومترا (250 ميل) جنوب غرب الهند.

  جزر المالديف هي أصغر دولة آسيوية من حيث عدد السكان والمساحة البرية. وهي أخفض بلد على وجه الأرض. إلا أن أكثر من 80% من أراضي البلاد مؤلفة من الجزر المرجانية التي ترتفع أقل من متر واحد فوق مستوى سطح البحر.

??

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah) on

 

وتتميز الشواطئ هناك برمالها البيضاء والمياه الفيروزية الدافئة ذات الشعاب المرجانية والكثير من أشعة الشمس، هذا الجزء من العالم هو ملاذ فاخر لمحبي الطبيعة والأنشطة.

في المالديف أسباب أخرى للاستجمام إذ تضم الجزر عددًا من المنتجعات السياحية تصل إلى أكثر من 100 منتجع.

أما عن المأكولات المالديفية التقليدية فهي تعتمد على ثلاث مواد رئيسية ومشتقاتها جوز الهند بالنمط المبشور، ويعصره للحصول على حليب جوز الهند، وأنواع من أسماك التونة، إضافة إلى فواكه مثل فاكهة الخبز (بامبوكيو) أو سكروباين (كاشيكويو). وفاكهة الخبز المسلوقة.

وتتميز المالديف بمشروب الباباي والأناناس وجميعها عصائر طازجة.

وفي الموسيقى والحفلات يتجلى اختلاط الثقافات كثيرا في الفنون المالديفية. فالموسيقى التي تعزف بطبول البودو بيرو المحلية تشبه عزف الطبول الإفريقية.

??

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah) on

جدير بالذكر أن محمد صلاح يقضي في المالديف إجازته قبل الالتحاق بمعسكر ليفربول بالولايات المتحدة الأمريكية السبت المقبل، من أجل خوض فترة الإعداد مع الفريق، والمشاركة مع الريدز في المباريات الودية، التي من المقرر أن يخوضها الفريق الإنجليزي هناك قبل بداية الموسم الجديد.

مقالات ذات صلة

إغلاق