العالم في 60 ثانية

السعودية تتيح الطلاق عبر SMS.. العالم في 5/1/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 5 يناير 2019

زحمة

السعودية تتيح الطلاق عبر الرسائل النصية SMS

وجه وزير العدل السعودي ورئيس المجلس الأعلى للقضاء وليد الصمعاني بتفعيل خاصية إشعار المرأة بطلاقها عبر الرسائل القصيرة على الهاتف المحمول sms، ابتداء من يوم غد الأحد.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية إنه محاكم المملكة كافة تلقت تعميما للعمل بالقرار ابتداء من يوم غد، وذلك “تيسيرا على المستفيدات وحفظا لحقوقهن، إلى جانب تعزيز التحول الرقمي في الوزارة بالمزيد من الخدمات”.

وقتلى وجرحى في إطلاق نار قرب لوس أنجلوس

أعلنت الشرطة الأمريكية اليوم السبت، مقتل 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين نتيجة إطلاق نار قرب مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.

وكتبت شرطة مدينة تورانس على حسابها في “تويتر”: “تقارير عن إطلاق أعيرة نارية مع سقوط العديد من الضحايا. قوات من الشرطة وصلت لمكان الحادث والتحقيقات جارية”.

واشتباكات بين محتجي “السترات الصفراء” والشرطة الفرنسية

بعد تراجع وتيرة احتجاجات “السترات الصفراء” في فرنسا، خلال الأسابيع الماضية، عاد المتظاهرون مرة أخرى إلى التصادم مع العناصر الأمنية في العاصمة باريس، وعدد من المدن الأخرى.

وقالت صحيفة “لومود” الفرنسية إن شوارع باريس شهدت، في أول سبت من العام الجديد، خروج أكثر من 1500 متظاهر من “السترات الصفراء”، إلى جانب المئات في مدن أخرى، وذلك لمواصلة الاحتجاج على سياسات حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون.

ورئيس الوزراء الإثيوبي: سننتهي من بناء «سد النهضة» ولن نورث أبناءنا الفشل

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، إن عملية بناء سد النهضة تجرى على قدم وساق وبنشاط مستمر حتى نهاية المشروع، مؤكداً الانتهاء منه كما تم البدء فيه.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي مع عدد من المعلمين بشتى أرجاء البلاد، رداً على أسئلة الحضور بالاستفسار عن مصير أموالهم التي تبرعوا بها من أجل بناء السد، متهمين المسؤولين عن المشروع القومي بعدم استغلال تلك الأموال بالشكل المناسب.

ومانشستر يونايتد يتخطى ريدينغ في كأس الاتحاد

تأهل مانشستر يونايتد إلى دور الـ64 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بتغلبه على ضيفه ريدينغ 2-0، اليوم السبت في الدور الرابع من البطولة.

وسجل هدفي “الشياطين الحمر” كل من خوان ماتا في (د.22 من ركلة جزاء) وروميلو لوكاكو في (د.45).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى