منوعات

للسفر وحيدًا 9 فوائد

للسفر وحيدًا 9 فوائد

travel-thinking-minds2-1140x660

Thinking-minds

ترجمة دعاء جمال

رغم روعة السفر مع  صديق، شريك أو العائلة، لا يزال السفر وحيدًا أمر مميز يجب القيام به من وقت لآخر. ويمكن القيام بذلك سواء كنت متزوجا أو لا، منغلقا على نفسك أو منفتحا، لهذا نعرض 9 فوائد للسفر وحيدًا:

1) سهولة التخطيط

قد يكون الحصول على إجازة وتنظيم رحلة مع شخص آخر مشغول،  بمثابة تحدّ، ويكون الأمر أكثر صعوبة عند محاولة التخطيط مع مجموعة. ويمكنك عادة تخطي تلك التحديات عبر التخطيط قبل فترة كافية، لكن إذا وجدت نفسك محبطًا ولا يمكنك إيجاد شريك سفر في وقت قصير، قد يكون هذا هو الوقت المثالي لتجهيز حقيبتك والسفر على أي حال.

2) تجرّب الأمور التي طالما رغبت في القيام بها

هل هناك شيء ترغب بشدة في القيام به ولا أحد مستعد لتجربته معك؟ ربما ترغب في القفز بالمظلات من فوق الجراند كانيون، رؤية أطلال حضارة المايا، أو ببساطة تناول سرطان البحر. عندما لا يشاركك أصدقاؤك نفس اهتماماتك، لا بأس بهذا، لكن ليس من الصواب أن تضحي بأحلامك، بالأخص عندما يكون كل ما عليك القيام به هو الذهاب للمكان.

3) صحبتك لنفسك رائعة

إذا كنت نادرا ما تقضي وقتًا ملحوظًا وحدك، ستندهش من مدى متعة الأمر. متى كانت آخر مرة استمعت حقًا لأفكارك واستمتعت بأحلامك فقط؟ رحلة فردية يمكنها أن تكون مفيدة وتمنحك رؤية داخلية، وقد تكون بمثابة  تجربة مغيرة للحياة. تخيل الجلوس على شاطئ هادئ عند غروب الشمس أو السير صباحًا دون الاضطرار للقيام بمحادثة مع أحد.

4) تقابل أشخاصًا جدد

إذا كنت شخصًا منفتحًا بطبيعته، يمكن للسفر وحدك أن يكون طريقة رائعة لمقابلة محليين وتكوين صداقات جديدة. عادة، يبدو الأشخاص الوحيدون أكثر قابلية للتقرب من الآخرين. المفتاح هو الاحتفاظ بعقلية منفتحة مع أخذ السلامة في الاعتبار، بالأخص في الدول الأجنبية.

5) تفعل كل ما تريد ولا شيء مما لا تريد

بالنسبة إلى النساء، هل ترددت من قبل بشأن قضاء نصف يوم في منتجع صحي رغم رغبتك الشديدة للذهاب بسبب شعورك بالذنب تجاه ترك شريكك في السفر دون شيء يفعله؟ عند سفرك وحيدة، لست مضطرة للاهتمام بأي شخص غير نفسك. إذا رغبت في “إهدار” اليوم بالجلوس في بار بدلًا من مشاهدة معالم المدينة، لن يسألك أحد عن شيء.

6) يجعلك أفضل وأذكى

إذا كان السفر يجعلك شخصا أفضل وأذكى، إذن فالسفر وحدك يجعلك أفضل بكثير وأكثر ذكاءً. لمن لا يشعر بالراحة في الجلوس وحيدًا في مطعم لتناول الإفطار، القيام برحلة وحدك قد يبدو أمرًا مرعبًا. لكن بمجرد المخاطرة والتغلب على خوفك ستشعر بالقوة. إجازة فردية ناجحة يمكنها إلهامك لتخطي أي شيء في الحياة كنت خائفًا من تجربته.

7) تحصل على خدمة رائعة

لسبب ما، تبدو الخدمات في الفنادق والمطاعم أفضل عندما تسافر وحيدًا. يميل الناس للإعجاب بمن يسافرون وحدهم، ومن المحتمل عندما تجعل الأمر معلومًا، أن يُقدم لك هدية مجانية من الفندق.

8) الغياب يزيد الحب

اقترح استغلال كل عطلة للسفر وحدك بعيدًا عن شريكك، إذ إن القيام بالأمر من وقت لآخر يمكنه أن يكون منعشًا للأزواج. عندما توضح في علاقتك أن لا بأس من السعي وراء الاهتمامات الفردية، تحسن الثقة. العودة للمنزل لشريكك بعد رحلة فردية يمكنها تذكيركما بسبب حبكما الشديد لبعضكما منذ البداية. وكإضافة، إذا وجدت مكانًا مفضلًا وأنت وحدك، يمكنك دائمًا إحضار شريكتك معك في المرة القادمة.

9) ليس هناك دراما

أحيانًا، عندما تكون وحيدًا، تنتظر حتى تبدأ قصة حب للقيام برحلة، ويمكن لتلك الرحلات أن تحسن أو تدمر العلاقة النائشة. إذا لم تسر الأمور بشكل جيد، يمكن للرحلة بأكملها أن تكون بائسة ومليئة بالدراما بحيث ترغب في نسيانها. عندما تصبح جيدًا في السفر وحدك، يمكنك التوقف عن انتظار “شخص ما” لأخذ عطلة. بدلًا من ذلك، يمكنك الاستمرار في الذهاب وحدك حتى تجد شخصًا يستحق فعليا أن يأتي معك لتصنعا ذكريات رائعة.

مقالات ذات صلة

إغلاق