سياسة

لجنة النقل: الوزير “غرّر بنا”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأحد 26 مارس 2017 

مارس 26

زحمة 

شهدت لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب، اليوم الأحد الأحد، هجوماً حاداً على وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، بسبب زيادة سعر تذكرة المترو دون الرجوع للبرلمان، وانتقد النائب وحيد قرقر، لجوء الوزير إلى رفع سعر تذكرة المترو، وقال «ما يضايقنا أننا طلبنا من الوزير وقتا لمناقشة الأزمة وطرح حلول أخرى خلاف رفع السعر، ولكن انضحك علينا وتم التغرير بنا في اجتماعنا مع الوزير. إحنا تم إهانتنا»، وأضاف: «ما حدث ليس جبروت حكومة ولا ضعف من مجلس النواب. نحن نملك سحب الثقة من الحكومة، ولكن نريد استقرار البلد».

 وأظهرت حيثيات محكمة النقض التي أودعتها في قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس الأسبق حسنى مبارك، أن الأوراق خلت من أدلة يقينية أو قرائن أو إشارات على مساهمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك سواء مع وزير الداخلية الأسبق أو حتى مع غيره ممن يكون قد ساهم مساهمة أصلية أو تبعية في قتل المتظاهرين .

قضت محكمة مصرية يوم الأحد بسجن 56 متهما لمدد تتراوح بين عامين و14 عاما في قضية غرق مركب مهاجرين غير شرعيين قبالة ساحل محافظة البحيرة العام الماضي وهو الحادث الذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص وكان من أسوأ حوادث غرق المهاجرين في البحر المتوسط.

أعلنت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين تضامنها الكامل مع يحيى قلاش نقيب الصحفيين السابق، وخالد البلشي وكيل النقابة السابق، وجمال عبدالرحيم عضو مجلس النقابة، بشأن الحكم الصادر بحقهم، السبت، في إيواء مطلوبين بالنقابة، كما طالبت في بيان، كما قرر المجلس مخاطبة النائب العام لاستكمال التحقيقات في البلاغات المقدمة من النقابة والمتعلقه بتوقيف واحتجاز عدد من الزملاء ومنعهم من دخول النقابة.

 

ورياضيًا، انضم محمد صلاح، جناح روما الإيطالي، إلى معسكر المنتخب الوطني الأول في برج العرب، ويشارك «صلاح» في التدريب الأساسي للمنتخب، مساء اليوم الأحد، باستاد الجيش المصري ببرج العرب، استعدادًا للقاء الودي مع توجو يوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

إغلاق