العالم في 60 ثانية

لبنان يوافق على رفع السرية المصرفية وتجميد أصول 20 بنكًا.. الخميس 5-3-2020

أهم 5 أخبار في مصر.. الخميس 5-3-2020

 

شهد لبنان، الخميس، مجموعة من القرارات المهمة التي تتعلق بالقطاع المصرفي، إذ وافق مجلس الوزراء على مسودة قانون لرفع السرية المصرفية، فيما قرر النائب العام المالي تجميد أصول 20 بنكا.

وأوضحت وزيرة العدل اللبنانية، ماري كلود نجم، أنه تمت الموافقة بالفعل على قانون رفع السرية المصرفية، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

 

 

 

 

 

أعلن الجيش الليبي، اليوم الخميس، تدمير مخازن للذخيرة في قصف استهدف تجمّعا للمليشيات المسلحة، في مشروع الموز بمنطقة السبعة جنوب شرق العاصمة طرابلس، بأكثر من 10 قذائف.

وأشار إلى أن قواته تمّكنت اليوم، من صد هجوم لقوات الوفاق في منطقة عمارات العزيزية جنوب العاصمة طرابلس، حاولت من خلاله استرجاع مواقعها السابقة التي سيطر عليها الجيش الليبي.

الصورة لرويترز من وكالة أنباء غرب آسيا

 

 

 

 

 

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور في تصريحات للتفزيون الرسمي يوم الخميس إن 107 أشخاص توفوا بسبب فيروس كورونا بينما بلغت الإصابات 3513 حتى الآن.

وأضاف ”خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، تضمنت العينات المختبرية المؤكدة 591 إصابة بكوفيد-19… لذلك لدينا 3513 حالة مع الآسف، وتوفي 15 شخصا في اليوم السابق ليصل مجموع مواطنينا الأعزاء الذين توفوا إلى 107“.

 

الصورة لرويترز

 

 

 

 

 

بدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس محادثات مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان بخصوص وقف إطلاق النار في سوريا بتقديم تعازيه في مقتل جنود أتراك في منطقة إدلب في الآونة الأخيرة.

وقال بوتين، الذي كان يتحدث بجانب أردوغان خلال اجتماعهما بالكرملين، إن الوضع في محافظة إدلب السورية أصبح متوترا جدا مما تطلب إجراء محادثات مباشرة بينهما.

 

فرضت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عقوبات قاسية على الترجي التونسي ومدربه معين الشعباني ومساعده مجدي تراوي وقائده خليل شمام، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراته مع مضيفه الزمالك المصري في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري الأبطال.

وأصدر الاتحاد الأفريقي بيانا أكد فيه معاقبة الشعباني وتراوي وشمام وجماهير نادي “باب سويقة” على خلفية “الأحداث التي شهدتها مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الأبطال أفريقيا لموسم 2019-2020 بين الزمالك (مصر) والترجي الرياضي التونسي (تونس)، التي أقيمت يوم الجمعة 28 فبراير 2020 في القاهرة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق