العالم في 60 ثانية

لبنان يتأهب لـ”مريام”.. العالم في 14/1/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 14 يناير 2019

زحمة

لبنان يطلق على العاصفة المقبلة اسم مريام

قالت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان إن عاصفة ثلجية جديدة تتجه نحو دول شرق المتوسط مترافقة مع رياح قد تصل سرعتها إلى نحو 110 كيلومتراً في الساعة، وأطلقت عليها اسم “ميريام”.

ووفقاً لوسائل إعلام لبنانية فإن كمية الأمطار التي تحملها العاصفة “ميريام” تقل عن تلك حملتها العاصفة “نورما” التي ودعتها المنطقة الأسبوع الماضي.

وأردوغان وترامب يبحثان “المنطقة الآمنة”

قالت الرئاسة التركية، الاثنين، إن الرئيس رجب طيب أردوغان بحث مع نظيره الأميركي، دونالد ترامب، الاثنين، مسألة إقامة منطقة آمنة بسوريا، وذلك بعد تهديدات أميركية لتركيا بهذا الشأن.

وتوترت العلاقات بين أنقرة وواشطن، بعدما توعد ترامب بـ”تدمير تركيا اقتصاديا” في حال شنت هجوما على المقاتلين الأكراد الذين يسيطرون على منبج ومناطق أخرى في سوريا، بعد الانسحاب الأميركيالمرتقب.

وقطر: نعارض عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية

أعلن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمان آل ثاني، أن الدوحة لا ترى ضرورة لإعادة فتح سفارتها في دمشق، مضيفا أنها لا ترى أي علامات مشجعة على تطبيع العلاقات مع الحكومة السورية.

وقال وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي، مشترك في الدوحة مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي محمد، إن “الأسباب التي أدت إلى تعليق مشاركة سوريا في الجامعة العربية ما زالت قائمة”، مؤكدا دعم بلاده لأي حل سياسي يقبله الشعب السوري.

وترامب: لم أعمل أبدا لصالح روسيا

نفى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاتهامات التي توجه له بالعمل لصالح روسيا، واصفا هذه الاتهامات بـ”الخدعة الكبيرة المخزية”.

وقال ترامب اليوم الاثنين في تصريحات من البيت الأبيض، ردا على سؤال بهذا الشأن “أنا لم أعمل أبدا لصالح روسيا، وأنتم تعرفون الجواب”.

وميسي يواصل تحقيق الأرقام القياسية في الليغا

واصل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، تألقه، وحقق رقما قياسيا جديدا، بعد أن قاد فريقه للفوز على إيبار بثلاثية نظيفة أمس، ضمن الجولة الـ19 من الدوري الإسباني.

وسجل ميسي الهدف الثاني لفريقه في مباراة الأمس، وهو الهدف رقم 400 له في الليغا، سجلها جميعا بقميص البلوغرانا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق