منوعات

لا يتذوقون الملح..11 حقيقة غريبة بشأن حديثي الولادة

لا يتذوقون الملح..11 حقيقة غريبة بشأن حديثي الولادة

Onedio- سي كو

ترجمة وإعداد دعاء جمال

الأطفال معجزة حية! هل أنت على استعداد لمعرفة هذه المخلوقات الإعجازية بشكل أفضل؟ ها نحن نبدأ!

1. يمكن للأطفال حديثي الولادة تذوق أي نكهة عدا الملح

 

لدى الأطفال قدرة عالية على التذوق. إلا أنه ليس بإمكانهم إدراك طعم الملح حتى يبلغوا 4 أشهر، وفي هذا الوقت يدركون الطعم أفضل من البالغين حيث يملكون براعم تذوق أكثر. عدد براعم التذوق تقل مع تقدمنا في العمر، ولهذا السبب يميل الأشخاص الكبار لوضع ملح أكثر وتوابل في طعامهم.

2. ليس لديهم دموع عندما يبكون

 

يبكي حديثو الولادة كثيراً، إلا أن قنواتهم المسيلة للدموع تتطور ما بين 3 لـ12 أسبوعا. إلا أن بإمكانهم خلق دموع قاعدية والتي تساعد العين على البقاء رطبة وخالية من التراب.

3. ليس لديهم ركبتان

 

ستلاحظ عند النظر للأشعة السينية لطفل وجود نقاط صغيرة بدلاً من ركبة كاملة. عند تكون العظام أولاً يكون لها بنية غضروفية. ثم تبدأ في التقوية. وتتكون صابونة الركبة بين 3 و5 سنوات. مما يجعلها خفية على الأشعة السينية. هذا في الواقع جيداً للأطفال، حيث يسقطون كثيراً أثناء زحفهم.

4. لديهم عظام أكثر من البالغين

 

يولد الأطفال حديثو الولادة بعظام أكثر. تندمج العظام بعد بضعة أشهر من ولادتهم. على سبيل المثال، يأخذ الأمر حوالي عامين لتكون عظام الجمجمة في شكلها النهائي.

5. يمكن لحديثي الولادة أن يكون لديهم دورة شهرية

 

يتعرض الأطفال لمستويات عالية من الإستروجين في رحم الأم. عندما يقطع الحبل السري، تقل مستويات الإستروجين بسرعة. مما قد يتسبب بدورة شهرية عند الفتيات الرضع. ويحدث هذا خلال أول 7 أيام في كل الفتيات الرضع. كمية ضئيلة من الدم يمكن ملاحظتها حول الحفاض. الآن، تعرف السبب!

6. يمكنهم إنتاج الحليب!

 

عدم توازن الهرمون يمكنه التسبب في إنتاج حديثي الولادة للحليب. ويمكن ملاحظة هذا في كل من الرضع الإناث والذكور. فقد ترى حليباً يأتي من صدر الأطفال.

7. شربنا كلنا بولنا في مرحلة ما!

 

يبدأ الأطفال في التبول في الرحم بعد بضعة أشهر. يختلط البول بالسائل السلوي المحيط بالرحم. بدءًا من الشهر الـ3، يستهلك الجنين هذا السائل بالذي يحتوي على البول يوميا.

8. لديهم القدرة على تذكر مذاق كل شيء تناولته الأم أثناء حملك

 

من المعروف انتقال كل الأطعمة للسائل السلوي في معدة الأم. قد يؤثر هذا على تفضيلات الطعم في المستقبل. على سبيل المثال، إذا تناولت الأم الكثير من الطعام الحار خلال الحمل، قد يغير هذا تفضيلات الطعام لدى الطفل في المستقبل.

9. يولد الأطفال حديثو الولادة بشعر لسبب

 

يعتقد أن الأطفال ينمون بشعر داخل الرحم للحفاظ على حرارة الجسم. ومن المعروف أن شعرهم يبدأ في السقوط بعد بضعة أسابيع من الولادة.

10. الرضع الذين يولدون في شهر مايو وما حوله هم الأبدن!

 

وفقاً للبحث، الأطفال الذين يولدون في شهر مايو وما حوله أثقل بـ200 جرام من الأطفال الآخرين. قد يرجع ذلك لاستهلاك الطعام المتزايد في الربيع.

11. يبتسم حديثو الولادة بوعي لوالديهم بعد مرور من 4 لـ6 أسابيع على ولادتهم

لوحظ ذلك في الرضّع البشريين والثدييات.

مقالات ذات صلة

إغلاق