أخبار

لا متسولين في شوارع هذه المدينة .. الهند تزيح فقراءها لاستقبال إيفانكا ترامب

أصدرت سلطات مدينة “حيدر آباد” جنوب الهند مرسوما يحظر التسول في الأماكن العامة، بحسب ما كشفت الشرطة، تزامناً مع حضور إيفانكا ترامب  قمة ريادة الأعمال المزمع انعقادها في نهاية نوفمبر بالمدينة.

وأصدرت الشرطة المحلية مرسوما، هو الأول من نوعه،  يأمر بطرد المتسولين من الشوارع، إذ أنهم يعرقلون حرية التنقل ويشكلون خطرا على حركة المركبات والمشاة، ويمنع على المعدومين، الذين يتسولون على نطاق كبير في المدن الهندية الكبيرة الاستعطاء في حيدر آباد حتى السابع من يناير، تحت طائلة التغريم والسجن.

وأفاد مفوض شرطة حيدر اباد “ماهندار ريدي” في مداخلة مع قناة زى نيوز الهندية،  أن قرار حظر التسول يأتي بسبب المعوقات، التي واجهتها حركة السير المرورية سواء من المركبات او المشاة، نظرا للأنشطة التسول الغير مقبولة.

وذكر أيضاً أن أي شخص ينتهك هذا الحظر يكون عرضة للعقاب، بموجب المادة 188 من قانون العقوبات الهندي ووفقاً لأحكام قانون شرطة مدينة حيدر آباد، الذي ينص على عقاب من يعارض الأمر الصادر من موظف حكومي مخول له قانوناً بإصدار أمر أو منع فعل معين، بالسجن لمدة قد تمتد لسنة أو غرامة.

وذكرت قناة “سكاي نيوز عربية” الإخبارية: أثار القرار موجة استنكار في أوساط المنظمات غير الحكومية وقد نددت إحداها بما سمته تجريم الفقر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق