ثقافة و فن

الجولدن جلوب في الـ”لا لا لاند”.. قائمة الجوائز

“لا لا لاند” يحطم رقمًا قياسيًا ويفوز بسبع جوائز في جولدن جلوب

زحمة- رويترز
إعداد: فاطمة لطفي

شهدت كاليفورنيا أمس الأحد، حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، كان فيلم “لا لا لاند” فيها الأوفر حظًا، حيث حطم رقمًا قياسيًا في حصول فيلم على سبع جوائز في جولدن جلوب، بعد مرور أيام فقط من منح جمعية نقاد السينما في نيويورك، (لا لا لاند) جائزة أفضل فيلم.

حصل الفيلم الموسيقي، “لا لا لاند” على سبع جوائز في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، مساء الأحد، في حفل توزيع جوائز النسخة الرابعة والسبعين من المسابقة التي تنظمها رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا، الحفل الذي يعد مؤشرًا للأفلام الأوفر حظًا في حفل جوائز الأوسكار المقرر إعلانها أواخر الشهر المقبل.

فاز الفيلم، الذي تدور أحداثه حول قصة حب بين ممثلة صاعدة وعازف موسيقى جاز في نيويورك بجائزة أفضل فيلم موسيقي/ كوميدي. وحصلت إيما ستون على جائزة أفضل ممثلة في فيلم موسيقي/ كوميدي. وفاز ريان جوسلينج بجائزة أفضل ممثل في فيلم موسيقي/كوميدي. كما حصل المخرج ديميان تشازل على جائزة أفضل مخرج، وفاز الفيلم بجائزة أفضل سيناريو وجائزة أفضل موسيقى تصويرية وجائزة أفضل أغنية.

الفيلم هو الثالث لمخرجه الشاب، ديميان تشازل (مواليد 1985)، وسبق وأن افتتحت به دورة العام الماضي لمهرجان فينيسيا السينمائي.


قالت إيما ستون، في أثناء تسلمها الجائزة: “أعتقد أن الأمل والإبداع، من أهم الأشياء في العالم، وهذا ما يدور الفيلم عنه”.

نتيجة بحث الصور عن ‪emma stone  la la land golden globes 2017‬‏

وبحصوله على سبع جوائز، يحطم الفيلم المميّز “لا لا لاند”، الرقم القياسي السابق لجوائز جولدن جلوب، التي نالها فيلم واحد، في الإنجاز الذي تشاركه فيلم One Flew Over the Cuckoo’s Nest and the 1975 (أحدهم طار فوق عش الوقواق) للمخرج ميلوش فورمان، وفيلم Midnight Express (قطار منتصف الليل) عام 1978، للمخرج ألان باركر، إذ حصل كل منهما على ست جوائز.

وهذه أغنية “مدينة النجوم”، لبينجي باسيك وجاستن بول الحائزة على جائزة أفضل أغنية.

كما شهد الحفل توزيع عدة جوائز أخرى، حيث فازت فيولا ديفيس بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Fences 2016 (أسيجة)

فيولا ديفيس

وحصل آرون تايلور جونسون على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Nocturnal Animals (حيوانات ليلية).

كما فاز فيلم Moonlight 2016 (ضوء القمر) بجائزة أفضل فيلم درامي.

نتيجة بحث الصور عن ‪Moonlight 2016‬‏

وفاز الممثل كيسي أفليك بجائزة أفضل ممثل في فيلم دراما عن دوره في فيلم (Manchester by the Sea 2016)، ويتناول الفيلم قصة أسرة من الطبقة العاملة تواجه عدة مآسٍ.

نتيجة بحث الصور عن ‪casey affleck golden globes‬‏

وفازت الممثلة إليزابيث هوبرت بجائزة أفضل ممثلة في فيلم دراما عن دورها في فيلم (إيل). كما فاز الفيلم الفرنسي (إيل) بجائزة أفضل فيلم أجنبي.

وفاز فيلم Zootopia 2016 (زوتروبوليس) بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة. وتدور قصة الفيلم الكارتوني عن أرنب ينضم إلى صفوف الشرطة.

وحصل المسلسل الدرامي The Crown (التاج) على جائزة أفضل مسلسل خيال علمي وفاز مسلسل Westworld (وست وورلد) بجائزة أفضل مسلسل درامي. وحصل مسلسل Atlanta (أتلانتا) على جائزة أفضل مسلسل كوميدي.

وتسلمت الممثلة ميريل ستريب، الجائزة السنوية عن مجمل الأعمال، وقالت ستريب في كلمة مؤثرة متحدثة عن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب: “كان هناك أداء واحد أذهلني خلال هذا العام. ليس لأنه جيدًا، لم يكن هناك شيء جيد فيه. لكنه كان مؤثرًا وقام بوظيفته. جعل الجمهور المستهدف يضحك حتى تظهر أسنانه. كان اللحظة حينما قام الشخص الذي يسعى للجلوس على المقعد الأكثر احترامًا في الدولة بتقليد صحفي معاق. شخص ما يفوقه في النفوذ والسلطة والقدرة على الرد. انفطر قلبي تقريبًا عند متابعة ذلك، وإلى الآن غير قادرة على محوه من عقلي، لأنه لم يكن فيلمًا. كان في الحياة الواقعية”.

اقرأ أيضًا.. ضد ترامب: كلمة ميريل ستريب في حفل جولدن جلوب (فيديو وترجمة كاملة)

مقالات ذات صلة

إغلاق