زحمة

لاستئناف السياحة: مصر وافقت على وجود أمني روسي دائم في مطار القاهرة

عودة السياحة الروسية بشرط الوجود الدائم للأمن الروسي في مطار القاهرة

 

سبوتنيك

أضافت إدارة مطار “دوموديدوفو” في موسكو، رحلات “مصر للطيران” بين موسكو والقاهرة اعتبارا من 18 مارس الجاري، على جدول الحركة الجوية.

وحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية فإن المعطيات التي أضيفت إلى موقع المطار، الإثنين، تتضمن تنظيم ثلاث رحلات طيران أسبوعيًا بين العاصمتين.

كان مصدر مطلع أكد للوكالة ذاتها أن العاملين في مصر للطيران تسلموا بالفعل تصاريح العمل بمطار دوموديدوفو الذي سيكون وجهة الرحلات إلى موسكو، كما أعلنت شركة إيرفلوت الروسية، المنظمة لرحلات الطيران بين موسكو والقاهرة، مكاتبها بالفعل في مطار القاهرة الدولي. ولم يبق سوى الإعلان الرسمي عن استئناف رحلات الطيران بين البلدين والمتوقع أن يكون الأسبوع الأخير من مارس الجاري أو الأسبوع الأول من إبريل المقبل.

وقال المصدر إن مصر وافقت على وجود خبراء أمن روس في مطار القاهرة لتأمين الرحلات الجوية إلى موسكو.

كان المصدر أوضح، في تصريحات سابقة، أن “مصر وافقت على الوجود الدائم لخبراء شركة الأمن الروسية في مطار القاهرة، لتأمين الرحلات المتوجهة من القاهرة إلى روسيا”. وتابع: “تم التوصل لاتفاق على وجود شركة أمن روسية لتأمين الرحلات الروسية من مطار القاهرة”.

وأوضح أن “الشركة الروسية ستقيد عملها بتفتيش الحقائب والركاب والطعام، وكذلك تدابير مراقبة عمليات تزويد الطائرات بالوقود”.

ووقع شريف فتحي، وزير الطيران المدني بروتوكولا خاصا مع وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف، في ديسمبر الماضي، لاستئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو اعتبارًا من أول فبراير المقبل، لكن الموعد تأجل أكثر من مرة.

وتوقفت حركة الطيران بين روسيا ومصر عقب سقوط طائرة ركاب روسية في سيناء في نوفمبر من عام 2015؛ ما أدى إلى مقتل 217 سائحا روسيا و7 أفراد طاقم كانوا على متنها، وأكدت السلطات الروسية أنه تم إسقاطها في عمل إرهابي.

اقرأ ايضاً :   فيديو- "الداخلية" الكويتية تلقي القبض على مهربي العاملات الفلبينيات
غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر