ثقافة و فن

لأول مرة على “نتفليكس”.. 4 مسلسلات عربية يوميًّا في رمضان

4 أعمال عربية رمضانية على موقعها بشكل يومي

في خطوة هي الأولى من نوعها، أعلنت شبكة Netflix الأمريكية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” أنها ستعرض 4 أعمال عربية رمضانية على موقعها بشكل يومي خلال شهر رمضان.

جدير بالذكر أن خطوة كهذه تعني اهتمام الشبكة العالمية بجذب المزيد من المشاهدين العرب.

وفي حسابها الرسمي على “تويتر” أعلنت “نتفليكس” عن عرضها للمسلسلات: “الكاتب، أنا عندي نص، ماذا لو؟ وحضن الشوك”، وسيبدأ البث اعتبارا من اليوم.

وتعددت ردود فعل المشتركين العرب في Netflix حول عزم الشبكة بث أعمال عربية رمضانية، وأعرب البعض عن سعادته بأن أعمالا عربية ستكون حاضرة في الشبكة العالمية، وقالوا إنهم اشتركوا في “نتفليكس” هربا من الأعمال العربية.

اقرأ أيضا: “جِن”.. مسلسل نتفليكس العربي الأول يدخل مرحلة التنفيذ

يُذكر أن Netflix سبق أن أعلنت عن إطلاقها أول مسلسل عربي من إنتاجها في العام 2019 يحمل اسم “الجن”.

ومسلسل الجن الذي يتألف من 6 حلقات، هو عبارة عن قصة خيالية تشويقية تدور حول مراهقين يكتشفون جنيا في مدينة البتراء الأردنية القديمة، ويحاولون منعه من تدمير العالم.

وقد يكون “الكاتب”، أكثر مسلسل يتلائم مع المحتوى الذي طغى على المسلسلات التي تعرضها منصة “نتفليكس”، حيث إنه يُناسب ما يُقدم عليها من أعمال تشويقية وبوليسية.

يتناول “الكاتب” قصة روائي اختص في روايات الجريمة إلى أن أصبح المشتبه به الرئيسي في قضية تشبه جريمة قتل في إحدى روايته، بشكل مريب، وهو من بطولة الممثل السوري باسل خياط والممثلة اللبنانية دانييلا رحمة.

تدور أحداث “أنا عند نص” حول امرأة تقرر متابعة شغفها في كتابة نصوص تليفزيونية في مناخ اجتماعي كوميدي، وهو من بطولة الممثلتين الكويتيتين سعاد عبدالله وشجون الهاجري.

“ماذا لو” هو مسلسل درامي كويتي يتتبع حياة أربعة أفراد يعبرون المسارات خلال لحظات محورية في كل من حياتهم. من بطولة منذر ريحانة وخالد أمين وأسيل عمران وروان مهدي.

أما “حضن الشوك”، فهو دراما تدور أحداثها في أثناء الغزو العراقي للكويت. ويروي قصة طفلة عائدة إلى المنزل بحثا عن والدتها بعد سنوات من نقلها إليها وقت الحرب، وهو من بطولة الممثلة الكويتية إلهام فضالة إلى جانب ممثلين بارزين آخرين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق