أخبار

لأول مرة.. تغريم فودافون مصر 10 ملايين جنيه

رغم إعلان فودافون تعويض عملائها المتضررين عن انقطاع الخدمة

في سابقة هي الأولى من نوعها، قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات توقيع غرامة مالية على شركة فودافون مصر، قدرها 10 ملايين جنيه، وذلك إثر انقطاع خدمات الاتصالات مساء الاثنين الماضي، ما قبل الوقفة بيوم.

وبحسب بيان صحفي مصدر ن الجهاز، اليوم الإثنين، وقال إن الغرامة جاء جراء قطع الاتصالات يوم 3 يونيو 2019 قبيل عيد الفطر المبارك لعدة ساعات عن عدد كبير من عملاء الشركة في عدة مناطق.

وبحسب البيان فإن الغرامة تأتي تطبيقًا للبند رقم 18 في التراخيص الممنوحة للشركة والخاص بمستوى جودة الخدمة.

وأكد الجهاز على ضرورة تعويض المشتركين المتضررين من هذا الانقطاع، وموافاة الجهاز بآليات التعامل مستقبلا في حالة تكرار ذلك، وذلك للوفاء بالتزامات الشركة تجاه عملائها في مصر.

وقال الجهاز إنه “من الآن فصاعدًا لن يتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها بما في ذلك توقيع غرامات على الشركات المخالفة وفقا للتعاقدات المبرمة”.

وبحسب البيان أعد الجهاز القومي تحقيقًا لمعرفة أسباب حدوث انقطاع الخدمة والذي يعد مخالفة لشروط جودة الخدمات المنصوص عليها في التراخيص الممنوحة للشركة والاتفاقيات المبرمة بين الشركة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وكانت شبكة فودافون قد شهدت عطلا ملحوظا في الخدمات الصوتية من الساعة الثامنة مساء يوم ما قبل وقفة عيد الفطر المبارك استمرت نحو 4 ساعات كاملة وأدت إلى حالة من الغضب لدى المستخدمين.

وأعلنت فودافون عن تعويض عملائها المتضررين عن انقطاع الخدمة بإنترنت مجاني ومكالمات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق