مصر في دقيقة

لأول مرة: المرأة المصرية في قوات حفظ السلام.. الأربعاء 28/8/2019

أهم الأخبار المحلية اليوم

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة في العباسية، اليوم الأربعاء، قبول استئناف النيابة العامة شكلاً على قرار إخلاء سبيل “أميرة. أ”، المعروفة إعلاميًا بـ”فتاة العياط”، وقررت تجديد حبس المتهمة 30 يومًا على ذمة التحقيقات.

كانت محكمة أكتوبر الكلية، قررت الاثنين الماضي، إخلاء سبيل “أميرة”، المتهمة بقتل سائق ميكروباص حاول اغتصابها بمنطقة العياط جنوب الجيزة، بكفالة 10 آلاف جنيه، وقررت المحكمة تجديد حبس المتهمين الآخرين في ذات القضية 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وأصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، قراراً منذ قليل، بحظر ظهور الإعلامية ريهام سعيد، على أي وسيلة اعلامية مرئية أو مسموعة لمدة عام.

قرار الحظر إعلاميا لمدة سنة بعد انتهاء التحقيق في الشكوى المقدمة ضدها على خلفية ما عرف بحلقة إهانة البدينات.

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، عن انضمام 10 شرطيات مصريات للمرة الأولى إلى صفوف الشرطة في بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وستُكلف الشرطيات العشر، إلى جانب زملائهن الرجال، بالقيام بأعمال الدورية وحماية أفراد البعثة وضمان أمن منشآت الأمم المتحدة.

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، أثناء كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية في تيكاد 7، اليوم الأربعاء، عن 3 محاور يجب التركيز عليها للإسراع بتحويل أفريقيا للشريك الاقتصادى الذي ننشده جميعاً، موضحا أن أول هذه المحاور يتمثل فى تطوير البنية التحتية الأفريقية، من خلال تنفيذ المشروعات العابرة للحدود، لا سيما المشروعات المدرجة ضمن أولويات الاتحاد الأفريقى، وغيرها من المشروعات.

وفي الرياضة، خسر الفريق الأول لرجال كرة اليد بنادي الزمالك، أمام نظيره كييل الألماني بنتيجة 32 / 28، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، ضمن لقاءات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية.

وشهدت المباراة تفوقا كبيرا للفريق الألماني الذي تسيد المباراة وتفوق طوال أحداثها، حيث انتهى الشوط الأول لصالح لصالح الفريق الألماني بنتيجة 18 / 12، قبل أن يستمر التفوق في الشوط الثاني رغم المحاولات الزملكاوية لتقليص الفارق، إلا أن المباراة انتهت بفوز كييل بنتيجة 32 / 18.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق