منوعات

كي لا “تبدو” سائحا..من بيروت إلى برلين

كيف تبدو كأهل البلد في 10 مدن حول العالم

Businessinsider- تاليا أفاكين

ترجمة دعاء جمال

لا أحد يريد أن يبدو كالسائح  الغريب أثناء السفر بسبب ما يرتديه. إلا أن موضات الأزياء تختلف من مدينة لأخرى، جاعلة من الصعب معرفة ما يجب ارتدائه في الأماكن  المختلفة. ولتجنب عدم التناسق المربك في الأزياء، وضحنا لك ما يرتديه السكان المحليين 10 مدن حول العالم:

1. أمستردام، هولندا

 

لدي النساء، يعد الليجينج شىئا أساسسيا  في أمستردام. والجوارب السميكة التي تنتهي عند الكاحل وترتدى تحت الفساتين، التنانير وحتي السراويل القصيرة.

ارتدي حذاءا رياضيا بألوان زاهية. وفي الشتاء الأحذية المسطحة طويلة الرقبة ضرورية. وللملابس الإضافية، ارتدي هودي بلون قوي وسحاب أو سترة مع بنطال جينز ليلاً. كما انه من الجيد أيضاً أن تتأكد من أن لديك على الأقل طبقة ملابس مضادة للماء بسبب الطقس الغير متوقع.

2. بيروت، لبنان

 

ترتدي النساء أجذية بدون أربطة على فساتين، تنورة مستقيمة، واكسسوارات زاهية. وأوشحة كبيرة بألوان زاهية وجريئة، أساور مقابض متألقة، وحقائب نيون كطريقة للتعبير، وللمناسبات الأرقى، تعد الأثواب الملفوفة والانسيابية هي الموضة الحالية.

يفضل الرجال السترة ذات الزرين بلون الأزرق الغامق أو الأسود أثناء العمل، ويمكن رؤيتهم عادةً بأحزمة  وأحذية بدون كعب أو أربطة. وعلى النساء ارتداء حجاب وملابس محتشمة للدخول إلى أي آثر ديني.

3. بيرلين، ألمانيا

 

تعد برلين مريحة عندما يتعلق الأمر بنظام اللبس. في الصيف، يرتدي أغلب الناس سروالا قصيرا وصندل الإصبع. حتي سياسة الأعمال تميل للملابس العادية، لذلك نادراً ما تري الناس يرتدون بذلات.

في المواسم الأكثر دفئاً، تميل النساء لارتداء الجينز مع بلوزة منسابة بالأبيض، البيج والألوان الحمضية الزاهية.

أن يكون معك ستره خفيفة أو قطنية عادية خيار رائع لطبقة إضافية للحرارة كثيرة النسمات. تجنب السروال الكاكي القصير، حيث أن الألمان في العموم لا يرتدون البرمودة أو الكاكي.

وحيث أن الشتاء يميل للبرودة، سيرتدي الألمان طبقات حرارية، كنزات أنيقة، قبعات، قفازات وبيتيكوت (تنورة يمكن ارتدائها تحت فستان أو تنورة أخرى) سميك.

4. بوينس آيريس، الأرجنتين

 

الموضة في بوينس آيرس عادية مع تفضيل الجينز في الطقس الأكثر برودة.

البناطيل القطنية ذات اللون البيج رائعة للمناخ الدافيء؛ ترتدي النساء عادة تنورات مع أحذية سلينجباك، بلوزة خفيفة وصندل أو الأحذية المسطحة الخفيفة.

عليك تجنب الملابس الفضفاضة، ويرتدي الرجال عادة سراويل قصيرة هنا.

5. كوبنهاجن، الدنمارك

 

في كوبنهاجن، المظهر أنيق بدون جهد. حيث أن السكان المحليين يسيرون ويركبون الدراجات غالباً، لذلك، الأفضلية للأحذية المسطحة، الصندل، الاحذية بدون الرباط والأحذية طويلة الرقبة.

الأزياء بسيطة للغاية، القمصان كبيرة المقاس مع جينز سكيني”ضيق” أمر شائع. وفي الصيف، ترتدي النساء غالباً، فساتين أنثوية بأحذية مستوحاة من الملابس الرجالية، أو سروال مطبوع فضفاض وتنانير لأسفل الركبة.

في الشتاء، من الهام أن يكون لديك على الأقل معطف واحد أنيق، ذو هوديي محاطة بالفراء أو سترة جلدية.

6. لندن، إنجلترا

في لندن، الفساتين الخفيفة والتنانير بأحذية مسطحة مثل الخاصة بالبالية أوالصنادل شائعة في الصيف. كما سترى ألوان زاهية وألوان الباستيل، بالإضافة للأسود كخيار افتراضي.

يرتدي سكان لندن ملابسهم بأناقة وبلا مبالغة، لذا، الزي الهاديء الأنيق هو أفضل شيء. ارتداء بنطال جينز مع حذاء طويل الرقبة مع معطف واق من المطر سيساعدك على الإندماج.

وحيث انها تمطر عادةً، الأحذية المطاطية طويلة الرقبة والمظلة أمراً أساسياً في الخريف.

وستلاحظ أيضاً أن السكان المحليين لا يخافون من الأنماط المنقوشة، لذلك اشعر بالحرية لإحضار الملابس الغريبة.

7. موسكو، روسيا

 

في الربيع والصيف، تتزين النساء بفساتين مع جوارب “لباس” ضيق.أو بنطال جينز وقميص. يتوقع من الرجال ارتداء جينز مع قميص طويل الكم، لكن لا تنسي ستره خفيفة ومظلة حيث لا يزال يمكن للجو أن يكون بارداً.

في الخريف، البنطال الضيق ومعطف الفراء يظل من الثوابت. القفاز، الوشاح، القبعه وحذاء متين طويل الرقبة ضروري، لكن تأكد من سهولة نزعهم لأن الأماكن المغلقة دافئة للغاية.

تُرى النساء عادةً بكعب عال وليس من غير الشائع أن تجد الرجال يرتدون ماركات مصممين مثل دولتشي أند غابانا، فيرزاتشي وأرماني.

لن تجد أحذية رياضية في موسكو، حيث يرتدي الرجال عادة أحذية رسمية.

8. نيودلهي، الهند

 

في نيودلهي، كوني منتبهه لألا تظهري الكثير من الذراعين والأرجل. بناطيل كتان قطنية وقميص جيد للدرجات الحرارة الاكثر دفئاً. البلوزات الحريرية تعد اختيار رائع للنساء طالما يتأكدن بأنهم ليسوا بفتحة صدر منخفضة للغاية.

عندما يبدأ المناخ بالبرودة، الجينز مع السترة وقميص أمر شائع.

9. باريس، فرنسا

 

عندما تكون في باريس، تأكد من تركك للبناطيل الرياضية، الصنادل والاحذية الرياضية البيضاء. فكر في الملابس العادية الانيقة، حيث ترتدي النساء عادةً بنطال جينز ضيق “سكيني”، بلوزة لمصمم، فستان بسيط، وإما حذاء كونفرس أو حذاء مسطح “. الأوشحة الطويلة تضاف عادةً للأزياء خلال درجات الحرارة الابرد، وحذاء بني أو اسود للمظهر الأنيق.

الباريسيين يحبون أيضاً معاطفهم المضادة للمطر وستراتهم. وأخيراً إذا كان عليك حمل حقيبة ظهر،

10. سيدني، استراليا

بفضل المناخ المشمس طوال العام تقريباً، يمكنك ارتداء ملابس سباحة بغطاء وسروال قصير خلال اليوم. ارتداء صندل قبل الذهاب للشاطيء مع تي شيرت وسترة تفي بالغرض. يمكن للنساء ارتداء أحذية ذات نعل، ويمكن للرجال ارتداء أحذية رياضية أنيقة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق