أخبار

كيم جونج أون يصل إلى روسيا بقطاره المصّفح للقاء بوتين غدا الخميس

قطارا يقل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون وصل إلى مدينة فلاديفوستوك الروسية

روسيا اليوم- رويترز- زحمة

وصل قطار زعيم كوريا الشمالية المدرع، كيم جونج أون، اليوم الأربعاء إلى محطة مدينة فلاديفوستوك التي تستضيف غدا الخميس قمته الأولى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال شاهد من رويترز إن قطارا يقل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون وصل إلى مدينة فلاديفوستوك الروسية المطلة على المحيط الهادي.

وكان كيم قد عبر الحدود إلى روسيا في وقت سابق يوم الأربعاء في أول زيارة له إلى هناك وتهدف للحصول على دعم من موسكو في وقت يكتنف فيه الغموض المحادثات النووية مع واشنطن.

وقال مسؤول بالكرملين يوم الثلاثاء إن بوتين سيلتقي بكيم يوم الخميس في مدينة فلاديفوستوك لبحث الجمود الدولي فيما يتعلق ببرنامج بيونجيانج النووي.

وقال كيم يوم الأربعاء إنه يأمل في إجراء محادثات بشأن قضايا محددة عن جهود إنهاء الأزمة النووية في شبه الجزيرة الكورية عندما يلتقي بوتين.

ونقلت قناة روسيا 24 المملوكة للدولة عنه قوله ”آمل أن تكون المحادثات ناجحة ومفيدة“.

وأضاف من خلال مترجم ”آمل أن نتمكن من بحث مسائل محددة بشأن مفاوضات السلام في شبه الجزيرة الكورية وعلاقاتنا الثنائية“.

وبحسب ماذكرته روسيا اليوم أقيمت مراسم لاستقبال زعيم كوريا الشمالية، جرت في ساحة أمام محطة فلاديفوستوك للقطارات، ركب كيم سيارته “الليموزين” وغادر المكان.

ومن المتوقع أنه يتوجه إلى حرم جامعة الشرق الأقصى الفدرالية الروسية الواقعة في جزيرة روسكي، والتي سيتم فيها غدا الخميس لقاء القمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وعبر كيم عن أمله بأن تكون قمته مع بوتين ناجحة ومفيدة، مشيرا إلى أنها ستتمحور حول الوضع في شبه الجزيرة الكورية والعلاقات الثنائية بين بيونغ يانغ وموسكو.

وقال في حديث لقناة “روسيا-24”: “آمل بأن يكون بإمكاني أن أبحث بشكل جدي مع الرئيس بوتين المحترم المسائل الخاصة بالتسوية في شبه الجزيرة الكورية وتطوير علاقاتنا الثنائية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق