كيم جونج أون: نراقب أميركا قبل القرار.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 15 أغسطس 2017

تسلم زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون تقريرا من الجيش بشأن خطط إطلاق صواريخ قرب جزيرة غوام الأمريكية حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية. وذكرت الوكالة إن كيم جونج أون “سيراقب أفعال الولايات المتحدة لفترة أطول قبل أن يتخذ قرارا”.

في هذه الأثناء حذر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس من أنه إذا “أطلقت كوريا الشمالية صاروخا على الولايات المتحدة فإن الوضع قد يتصاعد إلى حرب”.

كيم جونغ-أون مع قادته العسكريين

وعلى صعيد آخر، قال مكتب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اليوم الثلاثاء إن الرئاسة عينت أحمد أويحيى رئيسا للوزراء ليحل محل عبد المجيد تبون بعد ثلاثة أشهر فقط من توليه المنصب.

ولم يذكر بيان الرئاسة سببا لهذا التغيير . وتولى أويحيى (65 عاما) رئاسة الوزراء ثلاث مرات من قبل وكان أحدث منصب تولاه هو منصب رئيس ديوان رئيس الجمهورية.

فيما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية القائد البارز في الحركة الإسلامية، الشيخ رائد صلاح، الذي اتهم غير مرة بالتحريض على العنف بشأن الأماكن المقدسة في القدس الشرقية المحتلة.

وكانت إسرائيل قد أفرجت عنه في يناير بعد أن أنهى حكما بالسجن لمدة تسعة أشهر لإدانته “بالتحريض على العنف والإرهاب”، ودعم منظمة غير قانونية والمشاركة فيها، بحسب ما قالته الشرطة.

الشيخ رائد صلاح

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية أمرا يوم الثلاثاء باعتقال قائد كبير بالجيش الوطني الليبي وُجهت له اتهامات فيما يتعلق بالإعدام المزعوم لعشرات السجناء.

ويسعى ممثلو الإدعاء في هذه المحكمة العالمية الدائمة لجرائم الحرب إلى تسلم محمود الورفلي لمواجهة اتهامات بارتكابه جرائم قتل خلال الصراع المسلح في ليبيا. وقالت المحكمة الجنائية الدولية إن الورفلي‭ ‬”متهم بأنه ارتكب بشكل مباشر وأمر بارتكاب (عمليات) قتل كجريمة حرب” خلال سبع وقائع شملت 33 سجينا في يونيو ويوليو 2017 في بنغازي وبالقرب منها.

محمود الورفلي

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  2. لا يصلح زوجًا إذا لم يتحدَّث بشأن تلك الأمور الستة | زحمة
  3. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  4. 8 أشياء لن يفعلها الرجل الناضج أبدًا | زحمة
  5. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
اقرأ ايضاً :   بعد نصف قرن: عودة رحلات كوبا- ميامي.. العالم في 60 ثانية

ورياضيًا، عبر زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد عن استيائه الشديد من عقوبة إيقاف المهاجم كريستيانو رونالدو خمس مباريات بسبب دفع الحكم خلال مباراة ذهاب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم أمام برشلونة يوم الأحد.

وسجل رونالدو هدفا بعد نزوله بديلا خلال فوز ريال 3-1 في كامب نو لكنه تعرض للطرد ثم دفع الحكم ريكاردو دي بورجوس بنجويتشيا وقرر الاتحاد الإسباني للعبة إيقافه أربع مباريات بسبب هذا التصرف إضافة الى عقوبة الإيقاف التلقائية لمباراة واحدة بسبب البطاقة الحمراء.

Photo