سياسة

كيف ينفق ميسي أمواله؟

اللاعب صاحب الراتب الأعلى في عالم كرة القدم لا تظهر عليه ملامح الثراء الذي يناسب شخصاً يكسب 40 مليون دولار في العام.

توني مانفريد – بيزنس إنسايدر

إعداد وترجمة – محمود مصطفى

وقع ليونيل ميسي عقداً جديداً  مع ناديه برشلونة جعله اللاعب الأعلى راتباً في العالم حيث سيتقاضى 27 مليون دولار في العام. وبحاصل دخل يتخطى 40 مليون دولار سنويا.

ولكن بالرغم من الثروة والظهور الإعلاني فإن ميسي واحد من أكثر الأشخاص حفاظاً على خصوصيتهم في عالم الرياضة.

حقق ميسي أرباحاً قدرها 41,3 مليون دولار العام الماضي ليأتي ثانياً في قائمة الأعلى دخلاً بين اللاعبين الحاليين خلف كريستيانو رونالدو إلا إنه سيتخطى رونالدو العام القادم بعد أن وقع عقداً بـ27 مليون في السنة.

ويحقق ميسي أرباحاً خارج عقده مع برشلونة تقدر بـ21,5 مليون دولار، وتعد شركة الأزياء الرياضية أديداس هي أكبر مموليه حيث تدفع له سنوياً 4 ملايين دولار.

ولا يوجد الكثير مما يدل على أن ميسي شخص يربح 40 مليون دولا في العام، فلديه سيارة من طراز مازيراتي لا يتجاوز ثمنها 200 ألف دولار ويعيش هو وعدد صغير من أفراد أسرته في مجمع ضخم في محيط مدينة برشلونة في الوقت الذي لا يزال يحتفظ فيه بمنزله الذي عاش فيه طفلاً في الأرجنتين.

المنزل الذي قضى فيه نجم برشلونة طفولته
المنزل الذي قضى فيه نجم برشلونة طفولته

يستقل ميسي طائرة خاصة في مناسبات بعينها، مثلما فعل عندما ذهب لحضور حفل تسليم جوائز الكرة الذهبية في زيورخ هذا العام.

وغير ذلك لا يوجد الكثير يمكن معرفته عن إنفاق ميسي الذي يحافظ على خصوصيته بشدة، فقط نعرف أنه مرتبط بصديقة منذ مدة طويلة هي أنتونيلا روكوتسو حيث نشأ الاثنان في نفس المدينة في الأرجنتين وعائلتيهما تربطهما صداقة أيضاً.

ورزق الثنائي بطفل أسموه تياجو، ويحمل حذاء ميسي اسم الطفل الصغير كتميمة حظ.

ما نعرفه عن حياة ميسي كشخصية شهيرة هو أنه أحياناً يرتدي أزياء غريبة في المناسبات المهمة كالبذلة التي ارتداها اثناء تسلمه جائزة الكرة الذهبية، أو عندما حظي بلقاء خاص جمعه وبابا الفاتيكان المعروف بحبه لكرة القدم.

أو عندما وافق على صنع قالب ذهبي لقدمه وبيعه لدعم الناجين من تسونامي اليابان. وبشكل غريب يساعد حفاظ ميسي على حياته الشخصية بعيداً عن الأضواء على أداءه حيث يركز الناس عليه كلاعب كرة وليس على حياته الشخصية.

مقالات ذات صلة

إغلاق