اقتصادمنوعات

كيف تكتشف ما يعرفه جوجل عنك؟

كيف تكتشف المعلومات التي يعرفها جوجل عنك ويبيعها للمعلنين؟

Businessinsider- جولى بورت

ترجمة دعاء جمال

Google

عند استخدامك لجوجل تقوم بصفقة، حيث يتاح لك استخدام الجى ميل، جوجل، اليوتيوب و خرائط  جوجل مجاناً، وفى المقابل توافق على مشاركة معلومات عن نفسك، وتقوم جوجل ببيع هذه المعلومات للمعلنين.

كلما عرفت جوجل عنك أكثر، كلما تمكنت من مطابقتك مع معلن يراك الزبون المثالى، المعلنون على استعداد لدفع المزيد للإعلانات التى يتم عرضها للزبون المثالى المحتمل، على سبيل المثال شركات الطيران تريد استهداف الأشخاص المحبين للسفر، صناع ملابس الأطفال يريدون استهداف الآباء.

تستخدم جوجل الكثير من الوسائل لمعرفة معلومات عنك، فهناك الأشياء التى تخبرها لجوجل على الفور عندما تسجل لخدماته ، مثل الجى ميل وخرائط جوجل، أو عن طريق هواتف الأندرويد، مثل إسمك، رقم هاتفك، مكانك وغيرهم، كما تقوم جوجل بجمع معلومات عنك عن طريق مشاهدة البحث الخاص بك على الانترنت ” ما الذى تبحث عنه؟  ” ومن الأشياء التى تقوم بها مستخدماً منتجات جوجل.

عن طريق زيارة صفحة تدعى” Ads Settings” يمكنك أن ترى ما يعرفه جوجل عنك.

ليس من السهل ايجاد ” Ads Settings” أولاً، اضغط على الرابط بالأسفل أو أكتب على المتصفح الخاص بك: https://www.google.com/settings/

وبعدها اضغط على “Account History، سجل الحساب”

انزل للأسفل لAds  (إعلانات ) واضغط على ” Edit Settings، تعديل الإعدادات”

هذه الصفحة تريك ما يعتقد جوجل انه يعرف عنك بما فيها فئتك العمرية، اللغات التى تتحدثها..

هذا ما تعتقد جوجل انها تعرف عنك.. بما فيها اهتماماتك

من هذه الصفحة، يمكنك تعديل تلك المعلومات أو “إختيار عدم الاشتراك، opt out” فى السماح لجوجل بمشاركة معلوماتك مع المعلنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق