مجتمعمنوعات

كيف تعرف أن مديرك يكرهك سراً؟.. 21 علامة مهمة

حاول أن تكتشف تلك العلامات كي تتمكن من تغيير الوضع

Independent- Businessinsider- جاكلين سميث

ترجمة دعاء جمال

“إذا كان رئيسك لا يحبك، على الأرجح سيحتفظ بالأمر لنفسه.”

نرغب جميعأً أن نكون محبوبين في مكان عملنا، خاصةً من قبل مدرائنا. الأشخاص الذين  يتخذون القرارات المتعلقة بترقياتنا ودفع العلاوات، يراجعون أدائنا، ويلعبون عادة دوراً ملحوظاً في سعادتنا العامة ونجاحنا بالعمل.

لذا، إذا كانوا لا يحبونك، سترغب في أن تعلم ذلك  حتى تتمكن من تغيير الوضع. إلا أن هذا ليس سهلاً دائماً.

يقول مايكل كير، مؤلف “The Humor Advantage” :” إذا كان مديرك لا يحبك، على الأرجح سيحتفظ بالأمر لنفسه، لتفهمه للحاجة للاحتفاظ بمهنية العلاقة وعدم تفضيل أحد العاملين في المكتب. لذلك قد تكون العلامات دقيقة للغاية، لكن عادةً من السهل اكتشافها إذا كنت تبحث عنها”.

يقول لين تيلور، الخبير في أماكن العمل ومؤلف كتاب “Tame Your Terrible Office Tyrant: How to Manage Childish Boss Behavior and Thrive in Your Job” بأنه ليس عليك أن تكون الصديق المقرب من مديرك،” لكن يمكنك تحقيق الإبداع والنجاح الأمثل إذا شعرت بأنك محبوب، وتحظي الدعم والاحترام”.

إليك 21 علامة على أن مديرك يكرهك سراً. بالتأكيد المدير الذي يقوم بتلك الأشياء قد يكون مجرد رب عمل رهيب. لكن إذا لاحظت بأنك الضحية الوحيدة لتلك التصرفات، فعلى الأرجح هذا يعني عدم حبه له.

1. لديك شعور داخلي سييء

إذا كنت تشعر بأن مديرك لا يحبك. قد يكون الأمر في رأسك فقط، لكن قد يكون حقيقياً أيضاً. إذا وجدت مديرك يعاملك بشكل مختلف تماماً عن الآخرين، فأنت على الأرجح لست الشخص المفضل لديه. ثق بإحساسك واستمر في البحث عن علامات أخرى إذا كان لديك شعور قوي تجاه الأمر.

2. لا يطلبون منك المشاركة أبداً في القرارات الرئيسية

عندما لا يشركك في القرارات الكبيرة المتعلقة بمجالك، قد يكون لعدم ثقة مديرك برأيك.

يقول كير :”عندما يطلب منك المشاركة، فإنه بذلك  يبعث رسالة لك  بأنك قيم”، لذا عدم طلب مشاركتك، فهو بالتأكيد، يرسل رسالة عكسية :”أنا حقاً لا أهتم بما تعتقده!”.

3. لا يمكنه التواصل معك بالعين

من الصعب على مدير غاضب منك أن ينظر مباشرةً في عينك، يقول تيلور: “يخاف من أن تتمكن من كشف عدائيته، لذا الطريق الأقل مقاومة له هو النظر بعيداً أو تجنب أن يكون حولك قدر إمكانه”.

4. لا يبتسم أمامك

لا نتحدث عن التغيرت المزاجية أو الأيام السيئة العارضة. إذا كان رئيسك يبذل مجهوداً ملحوظاً كي لا يبتسم وأنت بالغرفة، فهناك شيء خاطيء.

5. يركز معك – أنت فقط – على التفاصيل

يشير تيلور الى أن المدراء يركزون على التفاصيل لعدد من الأسباب: الحاجة لفرض السيطرة المستمرة، أو عدم الأمان على مستوى ما. ويضيف: “لكن قد يعني ايضاً عدم ثقتهم بك. في بعض الحالات يمكن أن يؤدي هذا حتى إلى بعض التصرفات المتسلطة، حيث يستهلك المدير جهده في مراقبة كل خطواتك لدرجة تشعرك بنوع من الرهبة”.

6. يتجنبك مثل الطاعون

إذا لاحظت أن مديرك يستقل السلالم فقط عندما تنتظر المصعد، أو أنه ينظم جدوله بحيث لا يتداخل مع ساعات عملك، تلك علامة جيدة بأنه يتجنبك.

7. لا يعترف بحضورك

يقول تيلور، إذا لم يقل مديرك “صباح الخير” عندما تصل، أو “أمض ليلة رائعة” وهو راحل، قد يخبرك هذا بأنه لا يحبك.

8. يختصر الحديث معك

استفد من تلك المهارات الاساسية لتصبح في الجانب الجيد لدي مشرفك.

إذا سألته: ” كيف الاحوال؟” ووجدته يرد دائماً “جيد” أو “بخير”، أو إذا كانت الإيميلات تدخل في الموضوع مباشرةً. ولا تبدأ ابداً بكلمة ودودة مثل “مرحباً” أو “مساء النور”، قد تكون تلك علامة على أنه ليس من معجبيك.

يقول كير: “إذا كان مديرك يبدو مراهقاً ومزاجياً، فهذه علامة إنذار كبيرة”.

9. يعكس لغة جسد سلبية

يقول كير، سواء كانت إدارة العين، أو ثني ذراعيه حول صدره أو عدم رفع عينيه عن الكمبيوتر عندما تدخل مكتبه، فإن لغة جسد مديرك غالباً ستكشف شعوره الحقيقي تجاهك.

10. يتواصل معك بالأساس عبر الإيملات، متجنباً المحادثات الشخصية قدر الإمكان

إذا كان مديرك لا يحبك، سيحاول غالباً أن يحد من التواصل معك. إذا لاحظت تنقلاً تجاه المراسلات الرقمية، تلك علامة.

11. لا يدعوك للمشاركة في اجتماع مهم أو مشروعات مميزة

يقول كير، أن أي علامة على إبعادك بأي طريقة هي علامة حمراء كبيرة بأن مديرك لديه مشاكل معك.

12. بابه دائماً مغلق

إذا كان باب مكتب مديرك دائما مغلق، قد يكون يحاول إخبارك بشيء.

13. يخالفك الرأي باستمرار

إذا كان مديرك يرفض كل فكرة تطرحها أو يخالفك في كل شىء تقوله (لكن لا يبدو أنه يفعل هذا مع الآخرين)، فتلك علامة جيدة على أنه يكرهك سراً.

14. لا يسألك أبداً عن حياتك الشخصية أو عائلتك

يقول كير، إذا لاحظت أن مديرك يتحدث مع الآخرين بشأن أولادهم أو هواياتهم، لكن لا يتحدث في تلك المواضيع معك أبداً، فهو على الأرجح غير مهتم بمعرفة تفاصيل عن حياتك.

15. يسند لك مهاما لا يريد أحد آخر القيام بها

يقول تيلور، إذا كان مديرك يعطيك مهام وضيعة، أقل من مستوى خبرتك وكفائتك، مثل هذا، إنها علامة على عدم ثقته أو احترامه لقدراتك (أو الأسوأ من ذلك، أنه يشجعك بالفعل على البحث عن عمل بمكان آخر).

16. لا يزودك بأي ردود فعل

المدير الذي يريد مساعدتك على النمو يزودك برد فعل، جيد أو سييء. يقول كير:” لكن غياب أي رد فعل يظهر عدم مبالاة تامة تجاه أدائك ونموك المستقبلي كموظف”.

17. … أو أنه يزودك برد فعل سلبي فقط، وعادة على الملأ

انتقاد مديرك لمجهودك وأفكارك بانفتاح في اجتماع كبير علامة على عدم الاحترام. إذا كان مديرك يبذل جهداً لإحراجك، فالأرجح أنه لا يحبك.

18. لا يمازحك

الممازحة الودودة مع الموظفين تتم دائماً لإظهار أنهم جزء من الفريق، لذا عندما لا يمازحك مديرك أبداً. فهذه قد تكون علامة على عدم اهتمامه لأمرك.

19. يسرق أفكارك

تشرح تيلور :”الآن يفعل مدراء ذلك حتى مع موظفين يحبونهم، لكن إذا كان مديرك لا يحبك حقاً، فإنه قد يكره أن ينسب الفضل إليك على عمل أو فكرة قدمتها”.

20. إسناد مشروعك إلى موظف اخر

يقول تيلور: “إنه صباح الإثنين، والمشروع المسند إليك أمام الجميع يوم الجمعه تم إسناده مجددا إلى زميلك في المكتب. من الأمور الشائعة لدى المدراء غير المنظمين أن يعيدوا إسناد المشاريع من وقت لآخر، بغض النظر عما يسببه ذلك من إحباط لأي موظف. لكن إذا لاحظت حدوث هذا معك بانتظام، أو أنه جزء من تحركات غير لطيفة لمديرك البارد حالياً، تلك علامة سيئة”.

21. لا يركز ولا يصغي إليك كثيرا

إذا كان مديرك يبدو غير متحمس لما لديك لتقوله، أو ينتهي صبره بسهوله أثناء حديثه معك، هو على الأرجح لا يحبك للغاية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق