مجتمع

كيف تسببت قضية خاشقجي في انفصال بيزوس عن زوجته؟

ناشونال إنكوايرر هددته بنشر صوره ورسائله الجنسية مع عشيقته

كشف مؤسس موقع “أمازون”، جيف بيزوس، عن تعرضه للابتزاز، بعد طلاقه من زوجته، وعن احتمالية وجود صلة للسعودية بقضية “ابتزازه” على يد  صحيفة “ناشونال إنكويرر” الأمريكية، تلك الصحيفة التي كشفت رسائل نصية بينه وبين عشيقته، الأمر الذي أدى إلى طلاقه منها بعد زواج دام نحو 25 عامًا.

وقال بيزوس في مدونة على موقع “ميديام”، إن المجلة الأمريكية “ناشونال إنكوايرر”، هددته بنشر صوره ورسائله الجنسية مع  عشيقته، ما لم يتوقف التحقيق في كيفية حصول تلك المجلة على هذه الرسائل التي تدور بينه وبينها، وفقا لشبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وكان جيف بيزوس، عين في وقت سابق، فريقًا أمنيًا، للتحقيق بشأن من يقف وراء تسريب رسائله الجنسية إلى عشيقته، لمجلة “ناشونال إنكوايرر”.

بيزوس لفت إلى صلة بين الشركة الأم “ناشونال إنكويرر” والتي تدعى “أميريكان ميديا” وبين المملكة العربية السعودية، معترفًا أن صحيفة واشنطن بوست التي يملكها كسبت عداء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بعد انتقاداتها المستمرة لسياساته وخصوصًا نشر تقارير عن الصلة المقربة لترامب وعائلته مع القادة السعودية ورفضه إدانة المملكة أو فرض عقوبات حقيقية ضد المملكة.

وفي الإطار ذاته برزت الواشنطن بوست بتغطيتها لقضية خاشقجي وبالأخص بنشر تقرير بأن وكالة الاستخبارات الأمريكية لخصت إلى أن ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان هو من أمر بقتل الإعلامي السعودي في قنصلية بلاده بإسطنبول مطلع أكتوبر الماضي، وهو ما نفته السلطات السعودية مرارًا.

وكتب بيزوس بيانًا، الخميس، كاشفًا فيه تعرضه لهذه الابتزازات، ذاكرًا فيها أن طريقة تغطية صحيفة واشنطن بوست لقضية مقتل خاشقجي “غير محبوبة بلا شك لدى بعض الدوائر” على حد تعبيره، لافتًا إلى أن العلاقة بين “أميريكان ميديا” والسعودية لا يزال غير مفهوم بشكل كامل للآن.

ويُذكر أن الثنائي جيف وماكنزي بيزوس تزوجا منذ أكثر من 25 عامًا، ولهما 4 أطفال وابنة بالتبني.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق