مجتمع

فيسبوك يعتذر: لم يكن عاما رائعا.. بالضرورة

الفيسبوك يعتذر لأب فقد ابنته عن ألم سببه له  تطبيق ”    Year in Review”

حتى  التطبيقات حسنة النية يمكنها أن تكون قاسية

30

Time- مايا رودان

ترجمة دعاء جمال

اعتذر الفيسبوك مباشرةً حتى الآن لشخص واحد على الأقل، أعاد  له تطبيق استعراض العام ذكريات مؤلمة من 2014.

يمكن أن تمتلىء الأعوام بالجيد والسىء، ولكن الخوارزمية التى استخدمها الفيسبوك للتركيز على أكثر الصور إعجابًا لم تسمح للمستخدمين باختيار الصور التى يريدون إظهارها، ولاغية الفرصة لاستبعاد الصور التى قد لا يرغب الناس بتذكيرهم بها.

كتب “إريك مير” الكاتب ومصمم الموقع على مدونته أنه بسبب فقدانه لطفلته ذات الستة أعوام لسرطان المخ فى 2014، لم يكن عامه “رائعاً” كما يعلن المنشور المبرمج للفيسبوك.

” لأمثالنا ممن مرّوا بخسارة أحد أحبائهم، أو قضوا أوقاتاً مكثفة فى المشفى، أو مروا بالطلاق أو خسارة وظيفة أو واحدة من مئات الكوارث، قد لا نرغب فى إلقاء  نظرة ثانية على هذا العام المنقضي، فإن يتم إظهار وجه ابنتى “ريبيكا” مع القول “إليك ما بدى عليه عامك!” ، تشعر بأنه أمر خاطيء، وقدومه من شخص حقيقى سيكون خطأً، لكن من شفرة هو أمر مؤسف فحسب.”

وأشار تصريح لواشنطن بوست، إلى أن “جوناثان جيلر” أحد المسئولين فى الفيسبوك، يقول أنه تواصل مع “ماير” واعتذر عن أى ألم سببه التطبيق.

” التطبيق كان رائعاً للعديد من الأشخاص، لكن كما هو واضح فى هذه الحالة فقد أتى له التطبيق بالحزن بدلاً من السعادة، وإنها لملاحظة قيمة، ويمكننا عمل ما هو أفضل، وأنا ممتن للغاية  لأنه كرس وقتا في خضم حزنه لكتابة هذا “البوست” على مدونته.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى