سياسةمجتمع

“سوء التوزيع” أغرق العبارة طابا

زحمة- العبارة “طابا” غرقت في البحر الأحمر بسبب سوء التوزيع والقوات البحرية أنقذت الطاقم والركاب

 

taba

 

زحمة- رويترز -المتحدث العسكري

قال عبد الرحيم مصطفي المتحدث باسم هيئة موانئ البحر الأحمر  إن حدوث ميل نتيجة سوء توزيع الشاحنات وعددها 43 شاحنة هو سبب غرق العبارة طابا  التي انطلقت من ميناء سفاجا باتجاه ميناء ضبا السعودي يوم الأحد ، وغرقت  علي بعد عشرة أميال من ميناء سفاجا

وأضاف مصطفى إن طاقم العبارة التي تدعى طابا يضم 27 بحارا وعشرة سائقين ونقلوا جميعا إلى مستشفى بمدينة الغردقة القريبة لتلقي العلاج. وجميع من كانوا على متن العبارة مصريون ما عدا سائقين أحدهما لبناني والآخر سوداني.

وتابع أن حدوث ميل نتيجة سوء توزيع الشاحنات وعددها 43 شاحنة هو سبب غرق العبارة التي انطلقت من ميناء سفاجا باتجاه ميناء ضبا السعودي.

وأضاف أن وزير النقل أمر بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب وملابسات الحادث.

وتمكنت قوات الإنقاذ البحري من إنقاذ جميع أفراد طاقمها المؤلف من 37 شخصا.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة إن  القوات البحرية قد تلقت  فى تمام الساعة (5.05) صباح اليوم 5 / 7 / 2015 إشارة إستغاثة من سفينة البضائع (طابا) التابعة للشركة المصرية تفيد بغرق السفينة على مسافة (17) ميل بحرى من ميناء سفاجا البحرى بالبحر الأحمر وعلى متنها (37) فرد .
وعلى الفور صدرت الأوامر بسرعة تحرك وحدات الإنقاذ المتخصصة وإتخاذ كل مايلزم من أجل إنقاذ الركاب وطاقم السفينة.
وفى تمام الساعة (5.35) وصلت سفينة الإنقاذ (الصفا) التابعة للقوات البحرية إلى موقع السفينة الغارقة وبدأت فى إنتشال الركاب وطاقم السفينة من البحر وتقديم الإسعافات الأولية لهم لحين وصولهم إلى القاعدة البحرية بسفاجا ، حيث كان فى إنتظارهم عربة إسعاف مجهزة لنقل المصابين إلى المستشفى ،كما تم تقديم الدعم الإدارى اللازم لهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى