كومة “جماجم” على طريق أسيوط.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 5 سبتمبر 2017

عثر أهالي قرية المير بمركز القوصية أسيوط على 14 جوالا وأكوام مبعثرة من الجماجم والعظام البشرية في مقلب قمامة. وأفادت الصحة بأن هذه العظام ميتة منذ 30 عاما تقريبا ويظهر هذا في شكلها وتحللها، مشيرة إلى أن النيابة قررت دفن هذه الجثث في مدافن الصدقة بقرية «مير» بمعرفة الوحدة المحلية.

قالت قوات أمن ليبية يوم الثلاثاء إنه تم العثور على 16 جثة لمهاجرين في الصحراء قرب حدود ليبيا مع مصر وأشارت المنظمة في بيان لها إلى أن “الضحايا كانوا في طريقهم إلى ليبيا بطرق غير شرعية للعمل هناك، وأنه جرى انتشال 19 جثة مهاجر غير شرعي من الجنسية المصرية من المنطقة، بينما لا تزال جثامين 29 آخرين ملقاة في الصحراء لعدم توفر وسيلة لنقلهم”.


وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء إلى جمهورية فيتنام
قادمًا من الصين عقب مشاركته في قمة مجموعة «البريكس» والسيسي هو أول رئيس مصري يزور فيتنام منذ بداية العلاقات بين القاهرة وهانوي.


وانتهكت صحيفة روزاليوسف المادة 57 من الدستور المصري ومادتين من قانون العقوبات، حين نشرت اليوم الأربعاء، تقريرا يشهّر بالزميلة الصحفية نفيسة الصباغ، تحت عنوان «الفجور.. زوجة خالد البلشي تروج للخمور وتتطاول على الدين» عقب منشور نشرته الصحافية نفيسة الصباغ على صفحتها الشخصية بعد أن ضبطت إعداداته «للأصدقاء فقط» ووصفه التقرير بأنه «استفزاز غير عادي لمشاعر المسلمين بتحريف الدين واللعب والتشويه للأحاديث النبوية».

اقرأ ايضاً :   عبدالعال يقاضي "المقال".. مصر في دقيقة

فاز هدف محمد صلاح في شباك أرسنال بجائزة الأفضل لنادي ليفربول في شهر أغسطس وذلك حسبما أعلن الموقع الرسمي للفريق اليوم الأربعاء. وحصل هدف صلاح على النسبة الأعلى من الأصوات بحسب زوار موقع النادي.

وتنافس هدف صلاح في مرمى بيتر تشيك مع هدفي إيمري تشان وترينت أليكسندر أرلوند في شباك هوفينهايم في تصفيات دوري أبطال أوروبا.