العالم في 60 ثانية

كوريا الجنوبية: كيم جونج أون قتل أخاه.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم الأحد.. 19 فبراير

نبدأ من الولايات المتحدة، حيث أعلن وزير الأمن الداخلي عزم إدارة دونالد ترامب على إصدار صيغة جديدة لحظر السفر لن تمنع حاملي البطاقات الخضراء التي تمنحهم حق الإقامة من الدخول ولا المسافرين الذين استقلوا طائرات بالفعل. وكان الحظر الأول ينص على حظر مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة لأسباب أمنية.

Photo

وفي العراق، شنت القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة الأحد هجومًا بريًا لطرد تنظيم داعش من الأراضي التي لا تزال خاضعة لسيطرة التنظيم غرب الموصل. وأعلن رئيس الوزراء العراقي الأحد بدء العملية داعيًا القوات إلى احترام “حقوق الإنسان”.

Photo

وفي أحدث تطورات مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، اتهمت كوريا الجنوبية كوريا الشمالية بـ”الضلوع في قتل كين جونج نام، وذلك بالنظر إلى أن خمسة من المشتبه بهم كوريون شماليون”. وذكرت الشرطة الماليزية أنها ألقت القبض على مواطن كوري شمالي وأنها تبحث عن أربعة آخرين.

كوريا الجنوبية تتهم بيونغيانغ بقتل كيم جونغ-نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية

وفي الصومال، قتل 14 شخصًا على الأقل وأصيب العشرات في تفجير سيارة مفخخة في العاصمة مقديشو، وحسب شهود عيان، جرى تفجير السيارة في تقاطع رئيسي مزدحم في جنوب مقديشو مما أحدث ضررًا كبيرًا وارتفاعًا في أعداد القتلى والمصابين.

الرئيس الصومالي الجديد

وفي الرياضة، أحرز جابرييل باربوسا أول أهدافه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم ليقود بذلك إنترناسيونال لفوز قرب النهاية 1- صفر على بولونيا ويستعيد المركز الرابع الأحد.

Photo

مقالات ذات صلة

إغلاق