أخبار

كورونا بين صفوف الجيش الأبيض: 113 إصابة و8 حالات وفاة

وصل عدد المتعافين إلى 50

كشف الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس نقابة أطباء مصر، عدد الأطباء المصابين والمتوفين نتجية الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال إن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين الأطباء 113 حالة حتى هذه اللحظة وفقا للحصر الذي تقوم به النقابة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة والسكان لم ترد على نقابة الأطباء بخصوص مطالبتها بالتعرف على أعداد المصابين من الأطباء بفيروس كورونا.

وأشار الزيات إلى أن هناك 8 حالات وفاة بفيروس كورونا، بينما تصدرت محافظة القاهرة عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الأطباء، فيما حدثت إصابات الأطباء في نحو 17 محافظة على مستوى الجمهورية، في الوقت الذي وصل عدد المتعافين إلى 50.

طالب الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام النقابة العامة للأطباء، بضرورة اعتبار شهداء الطاقم الطبي في مصر كشهداء الجيش والشرطة فى المعاملة المادية، موضحا أن الشكر والتقدير المعنوي صدر من جهات كثيرة من الدولة، وهو شيء نقدِّره طبعًا ولكنه ليس كافيا، فمن يستشهد في سبيل سلامة الوطن، لا يكفي أبدا التقدير المعنوي له فقط، فهناك متطلبات معيشية لأسرته.

وتقدمت جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة والمشرف العام على قطاع المستشفيات، بخالص العزاء فى وفاة الدكتور محمود الهنداوي، الأستاذ بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، جراء اصابته بفيروس كورونا.

وفاضت روح الطبيب الأزهري، إلى بارئها جراء إصابته بفيروس كورونا، حيث خالط أحد المصابين بالفيروس أثناء تأدية عمله، ويعد ثامن الأطباء المتوفين بسبب فيروس كورونا المستجد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق