العالم في 60 ثانية

“كورونا”| الوفيات والمرضى في تصاعد.. السبت 21-3-2020

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 21-3-2020

 

قالت وزارة الصحة السويسرية يوم السبت إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ارتفع إلى 6100 أي بزيادة نحو 25 بالمئة عن الجمعة فيما بلغ عدد الوفيات 56 شخصا مضيفة أن المستشفيات في إقليم تيسينو المتاخم لحدود إيطاليا، الأكثر تضررا في أوروبا، تواجه ضغطا شديدا.

وفي أسبانيا، أفادت أحدث بيانات صادرة عن وزارة الصحة بأن العدد الإجمالي للوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد ارتفع يوم السبت إلى 1326 بعدما وصل إلى 1002 يوم الجمعة.

كما قفز عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 24926 يوم السبت بعدما بلغ 19980 في البيانات المعلنة يوم الجمعة.

وقالت الحكومة الأردنية إنها ستفرض حظر التجول ابتداء من يوم السبت لمنع الناس من التنقل إلا للضرورة القصوى وذلك في محاولة لمكافحة فيروس كورونا.

وأعلنت الشرطة البرطانية اليوم السبت، أنها ضبطت عصابة لسرقة ورق التواليت، في وقت تعاني البلاد من تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وقالت الشرطة إنها عثرت على كمية من ورق التواليت ومنتجات غسل الأيدي في سيارة مسروقة وذلك في ظل نقص شديد في هذه المنتجات بسبب تفشي الفيروس.

وأخيرا أعلنت كيتي ميلر المتحدثة باسم نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس يوم الجمعة، أن أحد مساعديه مصاب بفيروس كورونا المستجد بحسب ما أظهرت فحوص طبية أجراها.

وأكدت كيتي ميلر أن المساعد لم يكن على اتصال مباشر بالرئيس ترامب أو بنائبه بينس، ويأتي هذا الإعلان بينما يدخل نحو ستين مليون شخص حجرا صحيا فرضته سلطات ولايتي كاليفورنيا ونيويورك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق