العالم في 60 ثانية

كواليس صورة نجلَي خاشقجي مع بن سلمان.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الإثنين 5 نوفمبر 2018

زحمة

نجلا خاشقجي يخرجان عن صمتهما ويتحدّثان عن “الصورة الشهيرة” مع بن سلمان

تحدّث نجلا الإعلامي السعودي المقتول جمال خاشقجي، صلاح وعبدالله، عن والدهما ومبادئه التي كان يؤمن بها، إذ أشارا إلى أنه لم يكن معارضا ولم يكن من جماعة الإخوان المسلمين.

وفي أول مقابلة لهما منذ مقتله في الـ2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تحدّث نجلا الصحفي السعودي الراحل، لـCNN، عن لقائهما العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مشيرين إلى ثقتهما بالملك وتحقيق العدالة.

والعقوبات الاقتصادية الأمريكية على إيران تدخل حيّز التنفيذ

تدخل العقوبات الأمريكية على إيران الإثنين حيّز التنفيذ، وهي تهدف بالأساس إلى الحد من صادرات إيران النفطية وفرض قيود على التعاملات المالية، وتترقب أسواق النفط تداعيات هذا القرار الأمريكي الذي اعتبره حسن روحاني مخالفا للقوانين الدولية.

تأتي هذه العقوبات نتيجة انسحاب دونالد ترامب في مايو من الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى الكبرى.

والأمم المتحدة تشتري 50 ألف طن من القمح لليمن

قال تجار أوروبيون، الإثنين، إن وكالة مساعدات تابعة إلى الأمم المتحدة اشترت مؤخرا نحو 50 ألف طن من قمح الطحين لنقلها إلى اليمن.

ومن المتوقع أن تكون أوكرانيا هي بلد المنشأ، وسيتم تسليم القمح إلى اليمنيين بين منتصف نوفمبر ومنتصف ديسمبر عام 2018.

ورئيس الوزراء التونسي يُجري تعديلًا في حكومته

أعلن رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد مساء الإثنين، تعديلا حكوميا شمل 13 وزارة، بهدف ضخ دماء جديدة وسط أزمة سياسية واقتصادية تعصف بالبلاد.

وعيّن الشاهد رجل الأعمال روني الطرابلسي وزيرا جديدا للسياحة.

وديكو: جيل برشلونة الحالي رفع سقف الطموحات.. لكننا مَن بدأ الحكاية

يرى البرتغالي ديكو، لاعب برشلونة الإسباني السابق، أن الجيل الحالي للفريق رفع سقف الطموحات للأجيال القادمة، لكن جيله هو من بدأ الانتصارات.

وقال ديكو في تصريحات لصحيفة “سبورت”: “أتذكر حينما وصلت إلى برشلونة، الناس كانوا متشوقين للفوز بأي بطولة، حتى لو كأس الملك، لكننا استطعنا أن نقلب الأمور”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق