مجتمع

كنيسة سويدية: “سنقصف” الشرق الأوسط بالأناجيل!

كنيسة سويدية: “سنقصف” الشرق الأوسط بالأناجيل!

واشنطن بوست- ماكس بيريك

ترجمة: محمد الصسباغ

قال قس لكنيسة “عالم الحياة” السويدية عبر حسابه على إنستجرام إن عليه الكشف عن مشروع ومهمة جديدة للكنيسة. وتابع “سنبدأ في استخدام الطائرات العسكرية دون طيار، لإسقاط آلاف الأناجيل الإلكترونية في المناطق المغلقة في الشرق الأوسط. لنصلي من أجل أن تهزم رسالة الحب التي يبعث بها الرب، الظلام والكراهية.”

تعتمد الكنيسة في فكرتها على التشبه بتكتيك الضربات الجوية التي تنتشر في المنطقة، وسوف يأتون بالحب والنور إلى المنطقة، وفقا لهم، وربما أيضا يتحول بعض المسلمين إلى المسيحية.

وذكر موقع الكنيسة على الإنترنت “بدأنا مشروعنا منذ أسابيع ونأمل بإسقاط آلاف الأناجيل.” وسوف تكون بحجم صغير جدا بحجم حبات الدواء، ويسقطها العملاء الذين توظفهم الكنيسة.

وبعد موجة من الغضب بسبب الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي، أكد مدير المشروع بالكنيسة، كريستيان أكرهيليم، على أن حملة الطائرات دون طيار إضافة سوف تكون ضمن أعمالهم الجيدة في المنطقة، التي تشمل توزيع المساعدات بمخيمات اللاجئين.

You had to be there! #LivetsOrd #Ek16

A photo posted by Församlingen Livets Ord (@livetsord) on

وقال كريستيان: “تم تصوير المشروع في وسائل الإعلام على أنه هجوم على تنظيم الدولة واعتبروا أن الهدف منه هو الجماعة الإرهابية. هذا ليس صحيحا.” وأضاف “هذه المهام قريبة من عمليات تهريب الإنجيل التقليدية، ولا علاقة لها بأي عمليات عسكرية أو عمل هجومي بأي حال من الأحوال.”

تم تأسيس هذه الكنيسة الإنجيلية عام 1983، وتركها مؤسسها بعد فترة ليتحول إلى الكاثوليكية. ويديرها الداعية صاحب الكاريزما، جواكيم لاندفيست، الذي عرض تفاصيل مهمة الطائرات دون طيار أمام الحضور بالكنيسة.

وأشار البعض إلى أن الأناجيل ستكون مترجمة إلى اللغة العربية.

مقالات ذات صلة

إغلاق