العالم في 60 ثانية

كندا تتمسك بموقفها في أزمتها مع السعودية.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 27 أغسطس 2018

زحمة

كندا ملتزمة بموقفها من حقوق الإنسان وسط أزمتها مع السعودية

رفضت وزيرة الخارجية الكندية، كريستا فريلاند، التنازل في نزاع بلادها مع السعودية، قائلة إن بلادها “ستناصر دوما حقوق الإنسان في العالم”.

وعلى الرغم من أن فريلاند لم تذكر السعودية بالاسم، إلا أنها قالت في اجتماع للدبلوماسيين الألمان في برلين إن “كندا ستناصر دوما حقوق الإنسان في العالم، وبما في ذلك حقوق المرأة”.

والإمارات تكذب ادعاءات الحوثي بشأن مطار دبي

كذبت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، الاثنين، ادعاءات ميليشيات الحوثي باستهداف مطار دبي الدولي.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني إن حركة الملاحة الجوية في دولة الإمارات تسير بشكل اعتيادي وطبيعي.

وأكدت أنه “لا صحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي”.

وتُهمة اغتصاب جديدة تلاحق سعد لمجرد

احتجزت النيابة العامة الفرنسية المطرب المغربي سعد لمجرد أمس الأحد، في مركز الدرك في سان تروبيه، بعدما تقدمت فتاة ببلاغ ضده اتهمته بالاعتداء الجنسي عليها.

وقالت النيابة العامة في مدينة دراجينيان إن احتجاز لمجرد، الذي سبق تورطه في قضايا اغتصاب أخرى، جرى بناء على شكوتها بأنه تعدى عليها جنسيا.

وتحركات عربية في البرلمان الإسرائيلي ضد قانون “الدولة القومية”

أفاد تقرير الموقع  الإلكتروني لقناة “برس تي في” الإيرانية، أن المشرعين العرب في البرلمان الإسرائيلي الذي يعملون لصالح السلطة الفلسطينية، يدفعون باتجاه الوصول إلى قرار من الأمم المتحدة من اجل إدانة إسرائيل بسبب قانون “الدولة القومية” المُثير للجدل.

ونيمار: سأبقى في باريس

حسم البرازيلي نيمار نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الجدل حول مسألة انتقاله إلى فريق ريال مدريد الإسباني، حيث أكد انه سيبقى في ناديه الفرنسي.

وقال نيمار في حوار قصير مع شبكة “TV3” الكتالونية قال نيمار ردًا على سؤال حول شائعات انتقاله إلى العاصمة الإسبانية: “لا، لدي تعاقد مع باريس، سأبقى في باريس”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق