العالم في 60 ثانية

كندا: أهلا باللاجئين.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

أصدرت محكمة أمريكية حكما يمنع الحكومة من ترحيل الأشخاص الذين يمتلكون تأشيرات سليمة أو لاجئين قبلت طلباتهم، وذلك في أعقاب الحظر الذي فرضه ترامب على القادمين من 7 دول ذات أغلبية مسلمة.

وعقب منعه وعائلته من السفر من مصر إلى أمريكا وترحيلهم إلى العراق مرة أخرى، قال المواطن الكردي العراقي، فؤاد شريف، إنه سيلجأ إلى القضاء الأمريكي ووصف قرار الحظر بأنه عنصري. وعبّر عن خيبته حيث إنه حصل على التأشيرات الخاصة بالسفر بعد عناء لسنوات وبعدما باع كل ممتلكاته قبل سفره.

أما رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو فاستغل الأمر وأعاد التأكيد على سياسة بلاده، وكتب على موقع “تويتر” أن بلاده ستواصل استقبال لاجئين “بمعزل عن معتقداتهم” وبأن التنوع يصنع قوة البلاد قبل أن يضيف عبارة “أهلا بكم في كندا”.

وفي اليمن قتل أحد أفراد قوات الكوماندوز الأمريكية وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم على ما وصف بأنه مقر لتنظيم القاعدة، بينما قتل 18 شخصا على الأقل يشتبه في أنهم ينتمون للتنظيم بجانب 8 مدنيين في هجوم أعقب غارات لطائرات دون طيار جنوب شرق صنعاء.

ودخلت المذيعة اللبنانية، داليا فريفر، موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعدما ظهرت على تليفزيون لبنان الرسمي في بث مباشر لمدة 24 ساعة متواصلة. واستقبلت “فريفر”، الكفيفة، خلال حواراتها شخصيات فنية وأدبية وشعراء وأطباء بمعدل ربع ساعة لكل لقاء.

وفي التنس، حقق روجر فيدرر لقبه الثامن عشر في بطولات الجراند سلام والأول له منذ خمس سنوات بعدما فاز على منافسه الإسباني رافايل نادال في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق