أخبارمنوعات

كنتاكي تختبر بدائل نباتية للدجاج في بريطانيا

لا تزال الخيارات المكتشفة في مطبخ “KFC” سرية للغاية

المصدر: CNNMony – Mary McDougall

ترجمة: ماري مراد

أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات الجاهزة الأمريكية “كنتاكي” أنها ستخالف تقليدها في تقديم اللحوم، ببدء اختبار بديل نباتي للدجاج في وقت لاحق من هذا العام بالمملكة المتحدة.

وبحسب موقع “CNNMony”، لجأت سلسلة المطاعم “KFC” إلى هذه الخطوة، تماشيًا مع التزام المملكة المتحدة بتقليل السعرات الحرارية للشخص بنسبة 20% بحلول عام 2025.

المتحدث الرسمي باسم الشركة قال: “نحن دائمًا نستجيب للتعديلات الأخيرة في أسلوب الحياة والعادات الغذائية لزبائننا. ولهذا نبحث في الخيارات النباتية”.

ويحتفظ الكولونيل ساندرز، مؤسس سلسلة كنتاكي بسرية تفاصيل التجربة النباتية، وبحسب المتحدث الرسمي فإن: “تطوير الوصفة لايزال في مراحله المبكرة ولذلك لا تزال الخيارات التي نستكشفها في مطبخنا سرية للغاية”.

وذكرت الشركة أن قائمة الطعام النباتية قد يتم إطلاقها في مرحلة مبكرة من العام المقبل في المملكة المتحدة وأيرلندا، وربما يكون على الزبائن الأمريكيين الانتظار لوقت أطول.

وأطلق مسؤولو الصحة البريطانيين حملة تشجع المواطنين على الحصول على 400 سعرة حرارية في الإفطار و600 في الغداء و600 في العشاء، إضافة إلى خيارات متوازنة بين الوجبات.

إضافة إلى الخيار النباتي، أوضحت “KFC” أنها ستقدم مشروبات بسعرات حرارية منخفضة أو دون سعرات، وهناك برنامج تغيير سلوكي صُمم للفت انتباه الزبائن نحو الخيارات الأخف.

ومن جانبها، قالت  فيكتوريا روبرتسو، المديرة التنفيذية للابتكار الغذائي بـ”KFC” في بيان: “نعلم أن الأشخاص أصبحوا أكثر تحمسًا أكثر من أي وقت سابق لتناول الطعام بشكل جيد”.

وتعرضت سلسلة المطاعم إلى مشكلة كبيرة ببريطانيا، في وقت سابق من هذا العام، حينما تسبب نقص بالدجاج في إغلاق مئات المطاعم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق