حيواناتمنوعات

كمبوديا: العثور على حمض نووي للماموث المنقرض في حُلي ومشغولات أخرى

30.000 من الفيلة تقتل كل عام بسبب العاج

المصدر: express

تم العثور على حمض نووي في الحلي التي تم الاستيلاء عليها من السوق المحلية الكمبودية بالإضافة إلى  عناصر مصنوعة من العاج من الأفيال الأفريقية الآسيوية المعرضة للخطر والضعيفة.

وكان علماء مختبر RGSS في حديقة حيوانات أدنبرة، رائدين في استخدام البيانات الوراثية للتصدي لجرائم الحياة البرية، وهدفهم هو تطوير مختبر علم الوراثة الحفظية في العاصمة الكمبودية، بنوم بنه، لتحديد أصل العاج في طريقه إلى السوق.

وقال الدكتور أليكس بول، مدير برنامج WildGenes: “لقد كانت مفاجأة بالنسبة لنا العثور على الحلي المصنوعة من عاج الماموث الصوفي في الدورة الدموية، وخاصة في وقت مبكر من تجاربنا وفي بلد استوائي مثل كمبوديا”.

وتابع: “من الصعب جداً تحديد ماهية هذه النتائج بالنسبة إلى مجموعات الأفيال الموجودة، ومع ذلك فنحن نخطط لمواصلة أبحاثنا وسوف نستخدم علم الوراثة من أجل التوصل إلى مصدرها”.

woolly mammoth

وأضاف: “أكثر من 30.000 من الفيلة تقتل كل عام لعاجها على مستوى العالم، ويبدو أن هناك كميات متزايدة من العاج للبيع في كمبوديا، ومع ذلك، يبدو أنه لا يوجد دليل على الصيد غير المشروع لأعداد الفيل البرية في كمبوديا”.

إن فهم مكان وصول العاج أمر حيوي بالنسبة لوكالات الإنقاذ التي تتطلع إلى منع طرق التجارة غير المشروعة.

واختتم: “إذا استطعنا استخدام علم الوراثة لتحديد مكان قتل الأفيال لعاجها، يمكن اتخاذ تدابير لحماية الأشخاص الأكثر عرضة للاضطهاد”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق