حيوانات

كل ما تحتاج معرفته لتربية حمار صغير كحيوان أليف في منزلك

هل يمكن استئناس الحمير الصغيرة لتكون أليفة؟ 

 

womansday

ترجمة- غادة قدري

عندما يتعلق الأمر بتربية الحيوانات الأليفة، يختار البعض تبني القطط والكلاب أو الهامستر، وقد يفضّل آخرين تربية أنواع فريدة من الحيوانات مثل جلب حمار صغير إلى المنزل.

الحمير الصغيرة رائعة، ولكنها ليست صغيرة تمامًا فقد يصل طولها إلى حوالي ثلاثة أقدام* ويزن الواحد منها  من 200 إلى 450 رطلًا*

فإذا كنت متحمسا لتربية حمار صغير في منزلك عليك أن تسأل نفسك سؤال مهم للغاية: هل يمكن استئناس الحمير الصغيرة لتكون أليفة؟

الجواب هو نعم، إذا كانت تمتلك الأرض التي يتجول فيها، فيمكن للحمار الصغير أن يصبح حيوانًا أليفًا رائعًا ومحبًا يرتبط بالعائلة بأكملها، ولكن وفقا لنصائح  حديقة حيوان سميثسونيان الوطنية في واشنطن، هناك بعض الأشياء التي ستحتاج إلى التفكير فيها قبل أن تقرر ما إذا كان حمار صغير هو الحيوان الأليف المناسب لك.

ما مقدار المساحة التي يحتاجها الحمار ؟

الحمير الصغيرة تحتاج إلى العيش في الهواء الطلق، وتتطلب ما لا يقل عن نصف فدان لكل حمار  وينبغي أن يكون داخل مرعى الحمير مأوى يحميهم من المطر والرياح القاسية.

ماذا تأكل الحمير الصغيرة؟

الحمير الصغيرة هي حيوانات مراعي طبيعية، ومن الضروري تربيتهم في الحقول الغنية بالأعشاب، مع مراعاة أنهم معرضون لزيادة الوزن، لذلك يتعين عليك مراقبة استهلاكهم للأغذية بعناية.

ما هو مزاجهم؟

الحمير الصغيرة مرافقين مثاليين للأشخاص من جميع الأعمار،  إنهم هادئون للغاية وفي الحقيقة تعتبر الحمير شديدة الحذر ولا تفعل أي شيء قد يهدد حياتها.

ما هي ألوان الحمير؟

تأتي الحمير الصغيرة في مجموعة واسعة من الألوان والأكثر شيوعًا هو اللون الرمادي، كما يمكن أن تكون الحمير بنية أو سوداء أو حمراء أو مرقطة أو حتى بيضاء بالكامل (على الرغم من أن هذا أمر نادر الحدوث).

هل يمكن للحمير أن تعيش بمفردها؟

تقول حديقة الحيوان الوطنية في سميثسونيان إن الحمير لا تحب العيش في عزلة، من المهم أن يعيش الحمار بصحبة حيوانات أخرى أو أشخاص حولهم كأصدقاء، إذ تتعايش الحمير بشكل خاص مع الماشية الأخرى مثل الخيول والأبقار والماعز والأغنام.

ما هو متوسط عمر الحمار؟

يبلغ متوسط ​​عمر الحمار الصغير 33 عامًا، لذلك ستضمن رفيقًا لطيفًا ومخلصًا لفترة طويلة جدًا.

 

*وحدة القدم الدولية يبلغ طولها بالتحديد 0.3048 متراً

*يساوي الرطل عالميًا 0.45359237 كيلو جرام

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق