مصر في دقيقة

“كلنا سفراء لمصر” في يوم الدبلوماسية.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 13 مارس 2018

زحمة

“الخارجية” تحتفي بالقوة الناعمة لمصر في يوم الدبلوماسية المصرية

أطلقت وزارة الخارجية حملة بعنوان «كلنا سفراء لمصر»، احتفالًا بيوم الدبلوماسية المصرية، والذي يوافق يوم الخامس عشر من مارس الجاري، موضحة أنها تستهدف من وراء الحملة إبراز القوة الناعمة المصرية، وما تحظي به مصر من ثراء وتعدد في روافد الإبداع الإنساني بما يجعلها بحق مركز الإشعاع الثقافي والفني والفكري في المنطقة العربية وما ورائها.

 

واجتماع «ثلاثي» لبحث تطورات سد النهضة

وجهت الحكومة السودانية دعوة رسمية لمصر وإثيوبيا لعقد اجتماع اللجنة التساعية التى تضم وزراء الخارجية والرى ومديرى أجهزة المخابرات بالدول الثلاث لبحث أزمة سد النهضة الإثيوبى يومى 4 و5 من إبريل المقبل.

 

ووزير مجلس النواب: مصر أبدت قبولها 82.5% من الملاحظات حول حقوق الإنسان

قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إنه تم عقد لقاءات مع بعض المنظمات في جنيف، وتم الرد على كافة القضايا التي تم طرحها بالأدلة والمنطق، وكانت ردود الفعل إيجابية جدا، مشيرا إلى أنه لم يُبد أي ملاحظات من 20 متحدثًا لدول العالم إلا دولة واحدة لها ملاحظة واحدة تتعلق بعمل المنظمات في مصر.

 

والمفتي: الأزهر هو الهرم الأكبر

أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء، أن الأزهر لا يحميه رجال أو دولة وإنما يحميه الله سبحانه تعالى، موضحًا أن الأزهر هو الهرم الأكبر لمصر وهوية مصر، لأنه جامع للحضارة الإسلامية واللغة العربية.

 

وتركي آل الشيخ ينشر أول صورة لعب الله السعيد بعد التوقيع للأهلي

نشر تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودي، والرئيس الشرفي للنادي الأهلي، أول صورة لعبدالله السعيد، بعد تجديده للنادي الأهلي لموسمين، برفقة أحمد فتحي، لاعب وسط الفريق، والذي جدد عقده أيضًا قبل أيام.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق