أخبار

“كلم مصر”.. “الهجرة” تطلق أول تطبيق للتواصل مع المصريين في الخارج

وزيرة الهجرة: فريق متخصص لتقديم الدعم الفني خلال أيام العمل

أطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، أول تطبيق إلكتروني مخصص للمصريين بالخارج، للتواصل مع المصريين بالخارج.

وقالت وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم، أن التطبيق الذي أطلق عليه اسم “كلم مصر”، يتضمن لأول مرة خريطة تفاعلية بأماكن السفارات والقنصليات، باللغتين العربية والإنجليزية.

كما يشمل هذا التطبيق للمصريين بالخارج تجربة ميسرة وسريعة للتواصل مع وزارة الهجرة، من خلال عدد من النوافذ تساعد على التواصل السلس مع الوزارات والهيئات المعنية.

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة إن هدفنا خلال مرحلة الإعداد للتطبيق الإلكتروني أن تكون تجربة المصريين بالخارج في التعامل معه سهلة وسريعة وآمنة، مشيرة إلى أن هناك فريقا متخصصا ومتفانـيا يقدم الدعم الفني خلال أيام العمل، سواء للمستخدمين على هواتف نظام Android، وجارٍ العمل على إتاحته على نظام التشغيل IOS.

ويستطيع المواطنون الآن تحميل التطبيق من Google Play، عبر الرابط التالي:
.https://play.google.com/store/apps/details?id=com.iconcreations.moe

وأضافت مكرم ، أن اختيار اسم ” كلم مصر ” للتطبيق؛ جاء ليعبر عن أهداف التطبيق الإلكتروني لوزارة الهجرة في التواصل الجاد مع المصريين بالخارج، ضمن استراتيجية الوزارة لخلق جسور من الصلة والثقة بين مصر والمصريين خارج حدود الوطن.

وأشارت إلى أن التطبيق يتضمن لأول مرة خريطة تفاعلية بأماكن السفارات والقنصليات، باللغتين العربية والإنجليزية، ويضمن هذا التطبيق للمصريين بالخارج تجربة ميسرة وسريعة للتواصل مع وزارة الهجرة من خلال عدد من النوافذ التي ستساعد المستخدم على التواصل السلس مع الوزارات والهيئات المعنية كدليل الإسكان للمصريين بالخارج ودليل خدمات قطاع الأحوال المدنية وادارة التجنيد وكذلك مجال التعليم العالي، وغيرهم.

ويتضمن التطبيق إشعارات ترُسل للمستخدم حول النصائح والأدوية المحظورة وغيرها، كما يمكن لمستخدي التطبيق التواصل مع وزارة الهجرة من خلال إرسال رسالة نصية عن طريق أقسام “الإسئلة والأجوبة” و”اتصل بنا”.

وأعدت وزارة الهجرة التطبيق الإلكتروني بالتعاون مع شركة Icon Creations “أيكون كريشنز” المتخصصة في مجال إنشاء المواقع الإلكترونية لتصميم وابتكار تطبيق الهاتف المحمول الخاص بتسهيل التواصل بين وزارة الهجرة والمصريين المقيمين فى الخارج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق