أخبارحيوانات

كلب يدير كشكًا لبيع البطاطا الحلوة!

تعرف على قصة الكلب البائع

oddity central

ترجمة وإعداد: ماري مراد

في محاولة لجذب وإثارة اهتمام الزبائن، لجأ كشك صغير يبيع البطاطا الحلوة المحمصة في سابورو باليابان، إلى تعيين بائعًا يبدو من غير المألوف للكثيرين رؤيته في هذا المكان: البائع ليس بشريًا أو “روبوت”، بل كلبًا يدعى “شيبا إينو” ويبلغ ثلاث سنوات.

لأول مرة، علمت مستخدمة “تويتر” اليابانية “@ hina_shii_ver2” عن الكشك الفريد “متجر الكلب للبطاطا الحلوة” في سابورو، في وقت سابق من هذا الشهر، عندما كتب لها زوجها رسالة غريبة مفادها: “هناك كلب يبيع البطاطا الحلوة”. في البداية اعتقدت أنها مُجرد مزحة، لكنه بعد ذلك أرسل لها مجموعة من الصور ظهر فيها كلب رائع يجلس داخل كشك صغير، على ما يبدو أنه في انتظار الزبائن الجائعين.

 

وعلى الفور، نشرت “@ hina_shii_ver2” العديد من الصور ومقاطع الفيديو لهذا الكشك الغريب وسُرعان من انتشرت كالنار في الهشيم. بالتأكيد كان هذا متوقعًا، فكم مرة رأيت فيها كلبًا يدير كشكًا لبيع الطعام؟

وبحسب موقع “oddity central”، فإن الكلب “شيبا إينو”، المعروف بـ”كون كين” يدير كشك البطاطا الحلوة المحمصة. ونظرًا لأن المتجر يعتمد على الخدمة الذاتية، فإن وظيفة الكلب الوحيدة يبدو أن جذب العملاء، وكما ترى في الصور، فهو يتقنها للغاية.

يتم حفظ البطاطا الحلوة المحمصة في وعاء ساخن خارج الكشك مباشرة، بحيث يمكن للعملاء من البشر مساعدة أنفسهم. ويعتمد الكشك على “نظام الأمانة”، إذ يثق في أن الزبائن سيضعون 100 ين (0.90 دولار) في صندوق للمال مقابل كل بطاطا يتناولونها، وحتى الآن يسير العمل بشكل جيد.

ورغم أن وجود كلب رائع باعتباره الموظف الوحيد، يعتبر وسيلة فعالة لجذب الانتباه، لكنه لا يخلو من العيوب. فعلى سبيل المثال: تتيح علامة على الكشك للعملاء معرفة أنه، لأسباب واضحة، لا يمكن للكلب منحهم أية فكة وأن البقشيش مُرحب به ويستخدم لإعطاء مكافآت للكلب الرائع.

وبعدما حقق انتشارًا دوليًا، تناول التلفزيون الوطني الياباني قصة الكشك الغريبة، وأشار إلى كين كون بصفته رئيس المتجر.

وبينما وجد معظم مستخدمي الإنترنت فكرة أن الكلب يدير كشك طعام خاص به رائعة، كان هناك أيضًا أولئك الذين اتهموا مالك كين كون بالقسوة على الحيوانات، بزعم أنه أجبر الكلب على قضاء ساعات داخل كشك خشبي مفتوح في أيام الشتاء الباردة.

لكن “oddity central” ذكر أنه  إذا لم يرغب شيبا إينو في التواجد داخل الكشك، فسيقفز ببساطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق