العالم في 60 ثانية

كلاسيكو الأرض: الصين تحدد موعد اللقاء.. العالم في ٦٠ ثانية

حول العالم في ٦٠ ثانية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الحكومة السورية سيطرت على 60 في المئة من المنطقة التي كانت خاضعة في السابق للمعارضة في شرق حلب بعد اكتسابها المزيد من الأراضي في الطرف الشرقي من المدينة.  وسيطر الجيش السوري والقوات المتحالفة معه على مساحات كبيرة من شرق حلب الخاضع للمعارضة في الأسبوع الماضي في حملة شرسة تهدد بهزيمة كبيرة للمعارضة الساعية للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

نشرت القوات الحكومية اليمنية تعزيزات على ساحل البحر الاحمر لطرد الحوثيين من مضيق باب المندب الاستراتيجي، وفق ما افاد مسؤولون عسكريون. ويسيطر الحوثيون وحلفاؤهم من انصار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على معظم السواحل اليمنية على البحر الأحمر. ويضم الساحل خصوصا مدينة ذوباب الواقعة على بعد 30 كلم من مضيق باب المندب الذي يعبره قسم من التجارة البحرية العالمية ويربط البحر الاحمر بالمحيط الهندي.

فيما واصل مئات الآلاف من الكوريين الجنوبيين التظاهر في سول قرب قصر الرئاسة للأسبوع السادسعلى التوالي للمطالبة باستقالة رئيسة البلاد باك جون هاي بعد فضيحة فساد.

وجاء التجمع الحاشد بعد أن تقدمت أحزاب المعارضة الثلاثة في كوريا الجنوبية بمشروع قرار إلى البرلمان لمساءلة باك التي قد تصبح أول رئيس دولة منتخب ديمقراطيا في البلاد يترك منصبه قبل انتهاء ولايته في خزي بعد فضيحة فساد.

وصلت إلى مدينة تشابيكو في جنوب البرازيل أولى طائرات سلاح الجو التي تقل جثامين لاعبي فريق تشابيكوينسي الذين قضوا في تحطم طائرة الإثنين في كولومبيا، قبيل مراسم التشييع. وأنارت الألعاب النارية سماء المدينة مع هبوط الطائرة، وهي واحدة من اثنتين ستنقلان جثامين 51 من أعضاء النادي. وكان هؤلاء من ضمن 71 شخصا قضوا في تحطم طائرة مساء الإثنين في مديين بكولومبيا، يرجح أنه نتج عن عطل مرتبط بنفاد الوقود.

ويشهد اليوم لقاء كلاسيكو الأرض بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني. واشتكى كثيرون من بث اللقاء في توقيت يختلف كثيرا عن الموعد الطبيعي للمباريات الإسبانية في وقت متأخر من اليوم. وأوضح خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، أن السبب في هذا الموعد هو ليتناسب مع أعلى معدلات المشاهدة في السوق الآسيوي، وخاصة في الصين، بجانب مراعاة السوق الأمريكية التي تحقق أيضا نسب مشاهدة عالية.

مقالات ذات صلة

إغلاق