مصر في دقيقة

كشف نفطي جديد في الصحراء الغربية.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 3 مايو 2018

 

 

 

أعلنت شركة إيني الإيطالية للنفط والغاز، اليوم الخميس، عن كشف نفطي جديد في الصحراء الغربية بمصر في امتياز جنوب غرب مليحة الذي تملكه الشركة بالكامل عبر وحدتها ايوك.
وقالت إيني في بيان صحفي نشر على موقعها الإلكتروني أن الإنتاج بدأ من البئر الجديدة بمعدل 2300 برميل يوميا من النفط الخفيف.

 

وحول أزمة المدارس التجريبية، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه لا صحة لتعريب مناهج المدارس التجريبية أو إلغائها، مؤكدًا أنها ستكون مميزة أكثر مما هي عليه، حسب تعبيره.

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، اليوم الخميس، أن المدارس التجريبية تابعة لوزارة التربية والتعليم، مؤكدًا أنها ستكون أكثر تميزًا مما هي عليه من خلال جودة المنتج وتدريب المعلمين.

 

على صعيد آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، بمعاقبة 9 طلاب بالسجن المشدد 10 سنوات، ووضعهم تحت المراقبة الأمنية 5 سنوات، لاتهامهم بالانضمام إلى تجمهر ومظاهرات تهدف لهدم مؤسسات الدولة، والتشبه بجماعة “البلاك بلوك”.

وفي الإعلام ستعود للبث من جديد قناة الفراعين التي يمتلكها الإعلامي توفيق عكاشة،  وقال  بيان صادر عن مدير أعماله اليوم الخميس، إن “عكاشة” سدد صباح اليوم الخميس، كامل المديونية الخاصة بقناة الفراعين لصالح مدينة الإنتاج الإعلامي، لافتًا إلى أن توفيق عكاشة زار الاستوديو الخاص بالقناة للوقوف على حالته، والتعرف على متطلباته.

وستنتهي الأسبوع المقبل  الإجراءات المتعلقة باستلام استوديو 23 ب الخاص بقناة الفراعين، على أن يبدأ العمل الجدي لإعادة إطلاق القناة بدءًا من اليوم الخميس، وسيتم البث الكامل يوم 1 يوليو المقبل.

 

وأخيرا في الرياضة أمرت نيابة الأموال العامة العليا، بإنهاء عمل (لجنة المختصين) التى سبق وأمرت بتشكيلها في شهر مارس الماضى من أعضاء الجهة الإدارية المختصة والجهة الإدارية المركزية، لإدارة الشئون المالية لنادى الزمالك.
 وجاء القرار فى ضوء انتهاء عمل لجنة خبراء وزارة العدل، والتي كانت نيابة الأموال العامة العليا قد أمرت بتشكيلها لإجراء أعمال الفحص الفنى والمحاسبى للمخالفات المنسوب إلى مجلس إدارة نادى الزمالك ارتكابها.

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق