مصر في دقيقة

كشف أثري كبير في الأقصر .. الأحد 20-10-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 20-10-2019

 

أجلت محكمة شبين الكوم، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة محمد راجح، وآخرين، في اتهامهم بقتل الطالب محمود البنا، لجلسة 27 أكتوبر الجاري للاطلاع.

وشهدت أولى جلسات محاكمة محمد راجح، المتهم بقتل ضحية الشهامة محمود البنا، زحامًا شديدًا وحضور عشرات من المواطنين إلى محكمة شبين الكوم، بالمنوفية.

أعلنت مصر يوم السبت عن كشف أثري جديد في الأقصر يضم 30 تابوتا خشبيا ملونا لرجال ونساء وأطفال وجميعها في حالة جيدة من الحفظ لتكون هي الخبيئة الآدمية الأكبر التي يتم العثور عليها منذ أكثر من قرن.

وأطلقت وزارة الآثار على الخبيئة اسم ”خبيئة العساسيف“ نسبة إلى الجبانة التي عُثر فيها على التوابيت بالبر الغربي في الأقصر وتضم مقابر من أسر متعددة في مصر القديمة.

افتتح وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم الأحد، محطة هيليوبوليس أكبر محطة مترو في أفريقيا والشرق الأوسط.

وتعد المحطة الأكبر على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط تتبع المرحلة الأولى من الجزء الثالث للخط الثالث للمترو، أو ما يطلق عليه مترو مصر الجديدة.

وبدأت شركة المترو فى تشغيل محطة هليوبوليس لمترو الأنفاق للركاب، مع السماح لقطارات الخط الثالث بالتوقف بها، وذلك بعد انتهاء أعمال تنفيذها بالكامل واختباراتها، حيث استقبلت المحطة أول أعداد من الركاب مع بداية تشغيل المترو اليوم.

أكد أحمد فؤاد، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه تم اليوم الأربعاء، البدء فى أعمال الإزالة لمنطقة عزبة المدابغ فى إطار خطة إخلاء المنطقة بالكامل “منطقة المدابغ” بمجرى العيون.

وأخيرا في الرياضة، توج المنتخب الوطنى الأول للريشة الطائرة بـ3 برونزيات خلال مشاركته فى بطولة مصر الدولية فى نسختها الخامسة، والتى أقيمت خلال الفترة من 17 وحتى 20 أكتوبر الجارى.

وتوجت هادية حسنى وضحى هانى ببرونزية منافسات زوجى السيدات، كما حصد أدهم حاتم وأحمد صلاح برونزية زوجى الرجال، وأخيرًا أدهم حاتم وضحى هانى ببرونزية زوجى المختلط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق