كريم بنزيمة: عقد بمليار دولار! ..العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 20 سبتمبر 2017

قتل 224 شخصا على الأقل جراء الزلزال العنيف الذي ضرب وسط المكسيك الثلاثاء، بينهم 21 طفلا على الأقل قضوا في انهيار مدرستهم في العاصمة، على ما أعلنت الحكومة الأربعاء.

وقال وزير الدولة للشؤون الداخلية ميغيل أنخيل أوسوريو متحدثا لشبكة “تيليفيسا” التلفزيونية “قتل حوالى 117 شخصا في مدينة مكسيكو، و39 في بويبلا و55 في موريلوس و12 في ولاية مكسيكو وشخص في غيريرو”.

ووقعت عشرات الدول يوم الأربعاء معاهدة حظر الأسلحة النووية وسط تفاقم التوتر حيال تجارب كوريا الشمالية الصاروخية والنووية لكن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ودولا أخرى قاطعت حفل التوقيع الذي أقيم على هامش التجمع السنوي لزعماء العالم في مقر الأمم المتحدة.

وتدخل المعاهدة حيز التنفيذ بعد 90 يوما بعد المصادقة عليها في 50 دولة.

ودعت السعودية أكراد العراق اليوم الأربعاء إلى العدول عن تنظيم الاستفتاء حول الاستقلال المقرر نهاية الأسبوع، محذرة من “مخاطر” قد تترتب على ذلك.

وفي سياق منفصل، قررت السلطات السعودية رفع الحظر المفروض على تطبيقات إجراء الاتصالات بالصوت والصورة عبر الإنترنت، مثل واتساب وسكايب. وقالت وزارة الاتصالات إن إجراء المكالمات بالصوت والصورة على الإنترنت سيكون “متاحا على نطاق واسع للمستخدمين” بدءًا من اليوم الأربعاء. وكانت السلطات في السعودية قد حظرت الاتصالات عبر الإنترنت لمعارضتها القوانين المعمول بها في المملكة.

اقرأ ايضاً :   أندونيسيا تسجن أول حاكم مسيحي " ازدراء إسلام".. العالم في 60 ثانية

واعتقلت الشرطة البريطانية ثلاثة رجال في ساوث ويلز فيما يتصل بتفجير قنبلة بقطار أنفاق مزدحم في غرب لندن الأسبوع الماضي مما يرفع عدد الخاضعين للتحقيق في التفجير الذي أسفر عن إصابة 30 شخصا إلى خمسة.

وقالت شرطة لندن إنها اعتقلت رجلا يبلغ من العمر 25 عاما مساء الثلاثاء في نيوبورت بينما اعتقلت اثنين‭‭ ‬‬آخرين، 48 و30 عاما، في مكان آخر بالبلدة في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء.

محققون

ورياضيًا، قالت وسائل إعلام إسبانية يوم الأربعاء إن كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وقع عقدا جديدا يتضمن شرطا جزائيا بقيمة مليار يورو (1.2 مليار دولار).

وأعلن ريال بطل إسبانيا ودوري أبطال أوروبا أن بنزيمة وقع عقدا لمدة ثلاث سنوات ليمدد عقده الحالي الذي كان ينتهي بنهاية الموسم المقبل وسيستمر اللاعب بذلك مع الفريق حتى 2021.

وغضب برشلونة، غريم ريال مدريد، عندما دفع باريس سان جيرمان 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد نيمار ما سمح للمهاجم البرازيلي بالانتقال للنادي الفرنسي منذ أسابيع قليلة.

Image result for ‫بنزيمة ريال مدريد‬‎

فاطمة لطفي

فاطمة لطفي