زحمة

كروت ذكية مُوحّدة لتلقّي خدمات التأمين الصحي الشامل.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 11 مارس 2018

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، قرارًا جمهوريًا بتشكيل لجنة برئاسة إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، بشأن طرح أراضي مشروع تنمية شمال سيناء.

على جانب آخر قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، إنه وفقا لاتفاقية التعاون التى تم توقيعها اليوم الأحد مع وزارة الصحة، سيكون بموجبها هناك كارت ذكي موحد  للمواطنين يتضمن كل الخدمات اللازمة لهم في ما يتعلق بمنظومة التأمين الصحي وتلقي خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل.
 وشهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، توقيع اتفاقية بين وزارتي الصحة والاتصالات لميكنة نظام التأمين الصحي الشامل.
ياسر القاضي

وأعلن النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، بدء اللجنة في القراءة الثانية لمشروع قانون المقدم من الحكومة والخاص بتنظيم الصحافة، على أن يتم الانتهاء من مناقشته بداية الشهر المقبل، وإعلانه في مؤتمر صحفي لعرض جميع ما تم من تعديلات ستدخلها اللجنة على مشروع القانون.

أسامة هيكل

أصدرت اليوم الأحد الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، بيانها الخامس عشر، للعملية الشاملة “سيناء 2018″، أعلنت فيه “استشهاد ضابط صف ومجند، وإصابة ضابط وضابط صف و4 مجندين في أشرف ساحات النضال والتضحية”، وسردت من خلاله “النجاحات المتتالية لخطة المجابهة الشاملة على مدار الأيام الأربعة الماضية”.

وأخيرا في الرياضة، واصل فريق الأهلي انتصاراته بالدوري الممتاز، بتخطي إنبي بهدف دون رد، أحرزه أيمن أشرف، ضمن مباريات الأسبوع الـ29 لمسابقة الدوري العام.

وجاء هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 3 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 75، مغردا منفردا بصدارة الدوري، وتوقف رصيد إنبي عند النقطة 40 في المركز الخامس.

الأهلي وإنبي

اقرأ ايضاً :   التموين: السكر غِلي.. مصر في 30 ثانية
غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر