مصر في دقيقة

كتب الوزارة تدخل عصر الداونلود.. مصر في دقيقة

شرح لأبرز أخبار مصر في دقيقة

قال وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، إن معايير جديدة ستوضع لتقنين طباعة الكتب المدرسية، مشيرًا إلى رفع المناهج الدراسية على الموقع الإلكتروني للوزارة بنظام (pdf) وعلى أسطوانات مدمجة توزع على الطلاب، مع طباعة عدد محدود من الكتب تزود بها المكتبات المدرسية، وأضاف الهلالي أن البداية بالتطبيق ستكون على طلاب الصف الأول الثانوي فقط.

وبشأن القائمة الثانية التي سيشملها العفو الرئاسي، قال طارق الخولي عضو لجنة العفو، إنهم يسعون لأن تكون القائمة الثانية أكبر من الأولى، وأنهم مستمرون في فحص الحالات. كما أوضح أن اللجنة تنظم عملها الداخلي بتوزيع الحالات التي انطبقت عليها المعايير وتم إقرارها على ثلاث فئات منفصلة، (أ) تتضمن الحالات التي ما زالت أمام تحقيقات النيابة، والفئة (ب) تتضمن المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا، أما الحالة (ج) فتشمل من صدر ضدهم أحكام باتة ونهائية.

وبعد الجدل المثار حول قرار مجلس الوزراء بإلغاء الجمارك على الدواجن المستوردة، قال الاتحاد العام للغرف التجارية إن القرار “مؤقت” ويهدف لخفض الأسعار التي ارتفعت منذ التعويم. وأكد أن شركات القطاع الخاص لم تستفد من القرار، خاصة أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية الذي قال إنه لم يستورد الدجاج منذ عام 2010، وأكد الاتحاد أن الدولة هو الجهة الوحيدة التي استوردت في إطاره.

كما أصدرت وزارة المالية اليوم بيانًا أكدت فيه أن نسبة زيادة التعريفات الجمركية الأخيرة التي شملت 364 سلعة بنسب تتراوح بين 10 إلى 50 في المئة، لا تتخطى النسب العالمية المقررة من منظمة التجارة العالمية. وقال البيان إن الهدف من الزيادة هو جذب الاستثمار وإعطاء دفعة قوية نحو زيادة الإنتاجية، بجانب تخفيض معدلات الاستيراد.

وفي محاكمة “الخيال” التي عوقب فيها الكاتب أحمد ناجي بتهمة خدش الحياء، بالحبس سنتين، قررت محكمة النقض تأجيل نظر الطعن المقدم من دفاع ناجي، لجلسة 18 ديسمبر المقبل، لورود مذكرة النيابة العامة.

وبعد غياب لفترة عن الأضواء يعود لاعب المنتخب المصري والأهلي السابق، محمد شوقي، إلى الملاعب، وهذه المرة كمدرب مساعد للمدير الفني لنادي وادي دجلة، أحمد حسام “ميدو”، ولعب لاعب الوسط صاحب الـ35 عاما 65 مباراة دولية مع منتخب الفراعنة سجل خلالها 5 أهداف.

مقالات ذات صلة

إغلاق