ثقافة و فن

كانت تقدم “على شرفه”: MTV تفكر في إلغاء جائزة مايكل جاكسون

قامت MTV بإعادة تسمية الجائزة على شرف مايكل جاكسون في عام 1991

pagesix

ترجمة: غادة قدري

تدرس قناة MTV قطع علاقاتها مع اسم مايكل جاكسون في جوائزها السنوية لموسيقى الفيديو في أغسطس المقبل بعد فيلم  “Leaving Neverland” الوثائقي حول استغلال جاكسون للأطفال جنسيا.

وذكرت وسائل الإعلام أن هناك الكثير من النقاش الساخن في الشبكة حول كيفية التعامل مع جائزة مايكل جاكسون لفيديو الطليعة هذا العام ” ،ووفقا لمصدر تحدث لموقع pagesix “هناك حديث حول ما إذا كان يجب  تغيير اسم الجائزة ، أو إلغائها. وهناك حديث أيضًا حول من سيقدمها ومن سيقبلها”

الوثائقي الذي بثته قناة HBO قبل عدة أشهر المثير للجدل ركز على مزاعم الاعتداء الجنسي المقلقة التي كتبها ويد روبسون و جيمس سيفشاك. وكلاهما يدعيان أن جاكسون قام باستغلالهما كأطفال لإقامة علاقة جنسية.

ونفت مؤسسة جاكسون المزاعم ورفعت دعوى قضائية بقيمة 100 مليون دولار ضد HBO لمخالفتها بندًا من عقد 1992 منع الشبكة من “إبداء ملاحظات مهينة” حول ملك البوب، ولكن HBO  ردت في مستندات المحكمة بأن العقد قد انتهى.

ولكن بعد أشهر من بث الفيلم، لا تزال موجات الصدمة تطارد سيرة مايكل جاكسون.

اقرأ أيضا: “بي بي سي” تمنع بث أغنيات مايكل جاكسون

وحصل جاكسون على جائزة Vanguard Award في عام 1988 ، وقامت MTV بإعادة تسميتها على شرفه في عام 1991.

وحصل كل من ريهانا وبيونسي وكاني ويست وبريتني سبيرز ووجنيفر لوبيز على جائزة مايكل جاكسون.

اقرأ أيضا: في فيلم “Leaving Neverland”.. تكتيك مايكل جاكسون للإيقاع بضحاياه الأطفال

وأعلنت MTV عن مرشحي VMA هذا الأسبوع ، وهم  أريانا جراندي وتايلور سويفت وبيلي إيليش وليل ناس ناس على رأس القائمة. وتتصدر جراندي وسويفت الترشيحات بعشرة لكل منهما.

في الوقت الذي أعلنت فيه قناة MTV عن فوز جنيفر لوبيز بجائزة  MJ Vanguard في يوليو الماضي، تفكر الشبكة في العام الحالي حول مصير الجائزة وهل سيكون هناك مستلم هذا العام؟

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق