زحمة

“كاميرا احترافية تتيح الترجمة”.. تعرّف على هاتف “سامسونج” الجديد

كل شيء عن هاتف سامسونج الجديد


ترجمة وإعداد: فاطمة لطفي

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن هاتفها الجديد “جالاكسي إس 9 (Galaxy S9) وجالاكسي إس 9 بلس (+Galaxy S9 ) خلال المؤتمر العالمي للهاتف الخلوي ببرشلونة الأحد، على أن يطرح رسميًا في الأسواق في 16 مارس المقبل، وتبدأ طلبات الحجز المسبق في الأوّل من الشهر نفسه في المملكة المتحدة.

وعرضت الشركة، نقلا عن “سكاي نيوز عربية” هاتفها الجديد أمام جمهور كبير واستغلت الحدث الضخم للسخرية بشأن وجود “النتوء” Notch الموجود في أعلى شاشة آيفون X. وقال نائب مدير الشركة لشؤون التسويق جوستين دينيسون، إن الشاشة التي يعتمد عليها الهاتف “تمتد من الحافة إلى الحافة دون نتوء” في إشارة إلى آيفون X والنتوء الموجود فيه والذي أثار موجة كبيرة من الانتقادات.

وسخر دينيسون أيضا من غياب مفتاح البصمة من هاتف “آيفون X” وقال إن ميزة الدخول على الهاتف عبر البصمة مهمة لذا لم تقم سامسونغ بإلغائها في جالاكسي إس 9، وذلك في إشارة أخرى إلى ما قامت به أبل.

الهاتف الجديد بنسختيه لا يختلف عن جالاكسي إس 8 (Galaxy S8) كثيرًا، لكنه يتميّز بكاميرا قوية وإمكانيات أخرى، زحمة تلخص لك في النقاط التالية كل ما تريد معرفته عن الهاتف الجديد:

– يتميز الهاتف الجديد بشاشة عرض بحجم الهاتف الكامل، جالاكسي إس 9 بشاشة عرض 5.8 بوصة، وجالاكسي إس 9 بلس بعرض 6,2 بوصة.
– يبدو الهاتف مشابها لجالاكسي إس 8 لكن شاشته أطوّل قليلا بجانبين أنحف (أقل سمكا).
– تتمتع نسختي الهاتف الجديد بخاصية استشعار البصمة.

Slow-mo video

-يصدر الهاتف بألوان الأزرق المرجاني، الأسود والبنفسجي فضلا عن لون رابع لم يكشف عنه بعد.
-يتسم الهاتف بكاميرا متميّزة تحمل خاصية التصوير بتكبير أو تصغير فتحة العدسة للتحكم في الضوء، وخاصية التصوير في وضع الضوء المنخفض.
– كاميرا أمامية بجودة تصوير (8 ميجا بيكسل) والخلفية (12 ميجا بيكسل).

اقرأ ايضاً :   دراسة تحذر السيدات: هذا ما يسببه "العمل مع الرجال"

-خاصية التصوير عبر إبطاء الحركة إذ يمكنها تسجيل 960 إطار خلال الثانية الواحدة.

الترجمة الحية: استخدام الكاميرا لترجمة العبارات والكلمات وقوائم الطعام ولافتات الشوارع تلقائيا، لكن ذلك يتطلب وجود إنترنت.
– خاصية الشحن اللاسلكي والسريع ومقاومة الماء والأتربة.

-الذاكرة: 4 جيجا بايت، وسعة تخزين 64-256 جيجا بايت، وبطارية: 3000 ميلي أمبير

– خاصية الرموز التعبيرية (AR Emoji) تتيح للمستخدم من خلال استخدام الكاميرا الأمامية إنشاء رموز تعبيرية مفضلة وتداولها مع الأصدقاء عبر تطبيقات الرسائل “فيسبوك” وواتساب” بسهولة. تشبه التي أطلقتها شركة “أبل” في هاتفها الجديد (Iphone x).

-سعر جالاكسي إس 9 739 يورو (900 دولار تقريبًا) فيما سيكون الأكبر حجما منه جالاكسي إس 9 بلس بـ869 يورو (1000 دولار تقريبًا)، وينافس سعر جالاكسي إس 9 سعر ( Iphone) الذي يباع تقريبًا بـ1000 دولار.

Samsung has unveiled a new feature that uses the front camera to take a selfie and make an emoji based on your looks

فاطمة لطفي

فاطمة لطفي




الأعلى قراءة لهذا الشهر