رياضة

“كاف” يعاقب مرتضى منصور.. والأهلي أيضًا

بعد معاقبة مرتضى منصور.. “كاف” يعاقب الأهلي أيضًا

زحمة

اتخذت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قرارات صارمة ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بعد تجاوزاته اللفظية في حق الاتحاد ورئيسه أحمد أحمد، والسكرتير العام عمرو فهمي.

وتضمنت قرارات الـ«كاف»، إيقاف مرتضى منصور عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم تحت مظلة الاتحاد الإفريقي لمدة عام كامل، مع تغريمه مبلغ 40 ألف دولار، وإخطار نادي الزمالك بتنفيذ العقوبة وإلا يتم حرمان فريق الكرة من المشاركة في النسخة المُقبلة من الكونفدرالية.

وفي أول تعليق له على القرار، قال مرتضى منصور، لموقع “يلا كورة” إن قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن إيقافه لا يهز شعره من رأسه، مشيرا الى أنه لا يحضر مباريات الزمالك الإفريقية من الأساس. وقال “لا أحضر مباريات الزمالك في بطولة إفريقيا من الأساس، وهذا القرار لا يهزني مطلقا، انتظر الاخطار الرسمي لكي أرد على الكاف”.

وفي السياق ذاته،أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم السبت، برئاسة ريموند هاك، توقيع عقوبات على النادي الأهلي بعد الهتافات المسيئة من جماهيره ضد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية.

وكان الأهلي قد نجح في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تجاوز حوريا كوناكري الغيني في ربع النهائي بنتيجة 4-0 في الإياب بملعب السلام بحضور جماهيري والتعادل 0-0 في الذهاب.

وقررت لجنة الانضباط بالكاف خوض الأهلي مبارتين بدون حضور جماهيري مع إيقاف التنفيذ، إضافة إلى تغريم النادي 20 ألف دولار أمريكي.

وأشارت لجنة الانضباط إلى أن عقوبة اللعب بدون جماهير “سوف تفعل” حال تكرار نفس الفعل من جانب الجماهير.

وتأتي عقوبة جماهير الأهلي على خلفية الهتافات التي صدرت من بعض الجماهير بمدرجات ملعب استاد السلام.

ويستعد الأهلي لاستضافة وفاق سطيف الجزائري، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 2 أكتوبر المقبل.

وكان حدث تعديل الفترة الماضية في اللوائح الكاف، حيث أصبحت لجنة العقوبات تعاقب على الهتافات المسيئة والعنصرية والسياسية في المدرجات،

وكان تركي آل الشيخ، قد كتب على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك بشكل مفاجئ، إنه يفكر في الانسحاب من الاستثمار في الرياضة المصرية، بعد السباب الذي وجته الجماهير له.

وقال: “أفكر جديا بالانسحاب من الاستثمار فى الرياضة فى مصر، هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية، ليه الصداع”.

ثم أعلنت القناة الفضائية الخاصة به “بيراميدز” انسحابه رسميا من الاستثمار في الرياضة المصرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق