العالم في 60 ثانية

كارول تستغيث بترامب وانهيار هواوي.. الإثنين 17/6/2019

قتل 30 شخصا في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين نسبوا إلى جماعة “بوكو حرام” المتطرفة شمال شرق نيجيريا في وقت متأخر الأحد، وفق ما أفادت أجهزة الطوارئ بالبلاد.

 

وفجّر الانتحاريون الثلاثة أنفسهم خارج صالة حيث كان مشجعو كرة قدم يشاهدون مباراة على التلفزيون مساء الأحد، في بلدة كوندوغا الواقعة على بعد 38 كيلومترا من مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو.

ذكرت وكالة بلومبرج إن شركة هواوي تكنولوجيز الصينية تستعد لهبوط يتراوح ما بين 40% و60 % من مبيعاتها الدولية من الهواتف الذكية خلال الشهر الماضي، مع تكثيف الحملة التي تقودها الولايات المتحدة عليها.

وقال رن تشينغفي مؤسس هاواوي  أن الشركة سوف تخفض إنتاجها بما يعادل 30 مليار دولار خلال العامين القادمين.

أعلنت إيران أنها ستتجاوز في 27 يونيو حجم المخزون المسموح لها به من اليورانيوم المخصب بموجب الاتفاق النووي مع القوى الدولية الذي تم التوصل له عام 2015.

وقالت وكالة الطاقة النووية الإيرانية إنها ضاعفت بمقدار أربعة أمثال انتاجها من اليورانيوم المخصب، الذي يستخدم في إعداد وقود للمفاعلات النووية وقد يستخدم في صناعة الأسلحة النووية.

قالت وكالة الطاقة النووية الإيرانية إنها ضاعفت بمقدار أربعة أمثال انتاجها من اليورانيوم المخصب

ناشدت زوجة رئيس شركة “نيسان” السابق، كارلوس غصن، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لمساعدة زوجها.

وطلبت غصن من ترامب أن يثير قضية زوجها مع رئيس وزراء اليابان، شينزو آبي، خلال قمة لقادة مجموعة الـ 20، التي تعقد في شهر يونيو الجاري.

كارول غصن برفقة زوجها كارلوس غصن

 

 وغرق مركبهم قبالة مدينة بدروم في جنوب غرب تركيا. وتم انقاذ 31 مهاجرا آخرين بحسب المصدر ذاته الذي لم يوضح جنسيات المهاجرين.

غرق 8 مهاجرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق